إزالة 54% من جسر المطاف المؤقت في المسجد الحرام

أخبار

أنهى 350 عاملاً ومهندساً إزالة 54 في المئة من جسر المطاف المؤقت في المسجد الحرام خلال فترة 15 يوماً، حيث عملوا على مدار الساعة بحسب ما أوضحه المهندس سلطان القرشي مدير إدارة المشروعات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

وقال م. القرشي: إن الإنجاز متقدم عن الجدول الزمني المحدد للمشروع، ويجري العمل حالياً في المرحلة الرابعة من إزالة المطاف المؤقت التي تتركز على فك وإزالة الحلقة الرئيسية للمطاف وبعد ذلك إزالة الجسور الرابطة بين مبنى المطاف والجسر المزال.

وقال: إن العمل ينتهي في 25 شعبان، إثر اكتمال معظم أجزاء مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف لتصل في الساعة الواحدة إلى مئة وسبعة آلاف طائف؛ وإمكان الاستفادة من المسارات المخصصة لأداء شعيرة الطواف بالمشروع بدءًا من منسوب صحن المطاف والدور الأرضي والأول ودور الميزانين “الأول للمطاف” ولضرورة استكمال إعادة إنشاء الرواق القديم في المواقع المؤجلة بسبب جسور الربط بين مبنى المطاف وحلقتي جسر المطاف.

ولفت إلى وجود خطة محكمة لتيسير أعمال إزالة المطاف المؤقت.

ورصدت “الرياض” ما تم إنجازه من إزالة المطاف الموقت، من دون التأثير على حركة المصلين والمعتمرين، حيث وضعت حواجز مخصصة للمشروع بالمسجد الحرام وساحاته، وذلك لفصل المناطق المخصصة للصلاة عن المناطق المخصصة للعمل.

يذكر أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لا تألو جهداً في توسعة الحرمين الشريفين، وذلك بمشروعات عملاقة تسهم في التيسير وتوفير جميع الخدمات لزوار الحرمين الشريفين، وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: الرياض