«إلى جنات الخلد يا راشد» توفد 70 شخصاً لأداء العمرة في أولى حملاتها

أخبار

بمكرمة ورعاية من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائـب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، نظّمت جمارك دبي بالتعاون مع صحيفة «البيان»، رحلة عمرة لـ70 شخصاً من الدائرة والصحيفة، في أولى مبادرات حملة «إلى جنات الخلد يا راشد»، والتي تأتي عن روح الفقيد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم «رحمه الله».

مبادرة كريمة

وثمّنت خلود المهيري، نائب رئيس نادي سيدات الإمارات والمهن الحرة، عضو ومنسق جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، ومنسق حملة العمرة من مكتب زعبيل، هذه المبادرة والرعاية الكريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، صاحبة الأيادي البيضاء في جميع المجالات.

ونوهت بأن مكرمة سموها تعكس تلاحم القيادة النسائية لسمو الشيخات مع الشعب، ودعمهن لفئات وأفراد المجتمع الإماراتي الأصيل، مشيدةً بالجهود الكبيرة لسموها في خدمة المجتمع الإنساني، مشيرة إلى أن لسموها بصمات واضحة وجلية وهي «أم الخير» لأن خير سموها لا يعرف حدوداً، ولذا تعجز الألسنة عن التعبير عما تحمله القلوب لسموها من مشاعر الحب والتقدير والعرفان.

وأضافت المهيري أن إسهامات سموها العظيمة، وتواصلها الدائم في مضمار العمل الإنساني الخيري والاجتماعي، ستظل شاهداً على ذلك، فقد أعطت سموها هذا الدور اهتماماً بالغاً، وأضافت أبعاداً جديدة وعميقة بمد جسور التواصل لخارطة الإبداع الإنساني الخالص، وتعد إنجازاتها المضيئة والفعالة في هذا المجال صوراً مثالية قدمت خلالها مفهوماً يُحتذى، يضاف إلى قيمة العمل الاجتماعي والإنساني الرفيع.

رمز العطاء

بدوره أكد أبو طالب محمد، مدير أول مركز عمليات ميناء راشد بإدارة مراكز جبل علي الجمركية، أن المتأمل لمبادرات سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ورسالتها السامية، يتضح له من الوهلة الأولى أنها رمز للعطاء الإنساني، وبصمة إنسانية لا يمحوها الزمن، داعياً المولى عز وجل أن يرحم نجلها الفقيد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأن يدخله فسيح جناته.

وبين أن دعم سموها للقيم الإسلاميـة الفاضلة واضح في اهتمامها ودعمها للمبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها مؤسسات ودوائر حكومة دبي، لتعزيز العمل الخيري والعطاء الإنساني.

ولفت إلى أن مبادرة «إلى جنات الخلد يا راشد» كانت فكرة من الموظفة نادية غريب البسطي، ضابط أول تخليص بمركز خدمة العملاء بميناء راشد، منسقة الحملة من جمارك دبي، ولاقت المبادرة دعماً وترحيباً من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وشهدت حسن إعداد وتنظيم في أولى حملاتها، التي تمثلت في تنظيم رحلة عمرة للموظفين، زادت من ترابطهم وتلاحمهم وتعزيز أواصر العلاقات الإنسانية فيما بينهم، ما يصب في النهاية في الجهود الرامية لإسعاد الموظفين.

من جانبها ثمّنت نادية غريب البسطي دعم سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم لهذه المبادرة، وتكفلها بجميع مصاريف الرحلة عن روح الفقيد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم «رحمه الله»، ما يعكس تمسكها بالقيم الإسلامية وترسيخ روح العطاء والتسامح والأخوة التي تميز أبناء الإمارات.

وأكدت مدى التلاحم بين المعتمرين من أبناء الوطن وتكاتفهم واتحادهم في الدعاء للفقيد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، ولشهداء الوطن الذين جادوا بأغلى ما يملكون ليبقى كيان الدولة قائماً محمياً، فتضحيات أبناء القوات المسلحة هي حصن منيع لبنيان الدولة.

من ناحيتها، أوضحت بدرية حسن إبراهيم، محاسب مالي بإدارة المالية في جمارك دبي، أن رحلة العمرة أدخلت السعادة على قلوب الكثيرين، خاصةً من كانت تحول ظروفهم دون تأدية مناسك العمرة، وقالت: «نشعر بالفخر والاعتزاز بأننا ننتمي إلى هذه البلاد الطيبة، وقيادتها الرشيدة صاحبة الأيادي البيضاء».

تنظيم لافت

وثمّن المعتمرون المكرمة، معربين عن خالص شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعن تقديرهم واعتزازهم للاهتمام الكبير الذي أولته جمارك دبي لتنفيذ الحملة، عبر دقة التنظيم وتوفير جميع احتياجات المعتمرين، لضمان رحلة موفقة، كما ثمنوا الجهود التي بذلها الفريق المشرف على الرحلة، مؤكدين أنهم لم يواجهوا أي صعوبات في تأدية مناسك العمرة.

وقالت سينا فاضل، ضابط متابعة بقطاع إدارة المتعاملين: ندعو الله تعالى لسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بطول العمر وأن يجزيها الله عنا خير الجزاء على هذه المكرمة الغالية، مشيرة إلى أن جمارك دبي نظمت الرحلة بشكل لائقٍ ومرضٍ لجميع المعتمرين.

وذكر عاشور موسى، محرر أول بإدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي، أن المكرمة الغالية من سموها تأكيد لعطاء الإمارات الذي لا ينضب في ظل قيادتنا الرشيدة، وعنوان للعمل المستمر من أجل توفير كل ما من شأنه إسعاد الموظفين، مشيراً إلى أن هذا ما يؤكده كم المبادرات الكريمة التي تطلقها قيادة الدولة.

وتقدم الموظف أحمد بن نتوف الفلاسي، ضابط أول تخليص مركز خدمة العملاء بميناء راشد، بخالص الشكر لسموها، لافتاً إلى أنه استمتع كثيراً بأداء مناسك العمرة في هذه الأيام المباركة، مشيداً بالتنظيم اللافت الذي حظيت به الرحلة من قبل المنظمين، من حيث توفير جميع سبل الراحة للمعتمرين من حافلات وإقامة وغيرها من صور الدعم الكامل.

وأعرب مسعود المسعود، ضابط تفتيش، عن شكره للقائمين على أمر الرحلة، الذين لم يدخروا جهدا في إسعاد المعتمرين وتهيئة الظروف الملائمة، وتسخير الإمكانيات لضمان إنجاح الرحلة، وأداء المعتمرين للمناسك بكل سهولة ويسر.

12 حملة

أوضحت نادية غريب البسطي أن مبادرة «إلى جنات الخلد يا راشد» تتضمن 12 حملة كانت رحلة العمرة أولاها، وسيتم إطلاق البقية على مدار العام، ومنها إنشاء مركز لتحفيظ القرآن بدبي، وحملة «صدقاتنا إليكم في شعبان»، و«المير الرمضاني»، و«عيدية اليتيم» في عيد الفطر، و«سقيا» التي سيتم إطلاقها بين العيدين، وستكون موجهة لشريحة العمال في دبي وتستمر لمدة شهرين متتالين، إضافة إلى حملة «الحج»، و«كسوة عيد الفطر»، و«كسوة عيد الأضحى»، وحملة الزكاة التي سيستفيد منها سكان المناطق النائية في الدولة.

المصدر: البيان