إنجازان عالميان جديدان لتميّز الإمارات

أخبار

1163382538

سجلت الإمارات أمس انجازين عالميين جديدين في التميز عندما حلت بالمركز الأول إقليمياً للعام الثاني على التوالي في التنافسية العالمية لعام 2014 والمركز الرابع عالمياً كإحدى أفضل دول العالم في الأعمال الهادفة نحو التنمية، متفوقة على كندا وسويسرا وهونغ كونغ والسويد. في ثاني إنجاز لتميز الدولة يعلن في أسبوع.

كما احتلت الإمارات المركز الثامن عالمياً في التنافسية العالمية لعام 2014 للعام الثاني على التوالي. جاء ذلك في التقرير السنوي حول التنافسية العالمية لعام 2014 الذي أصدره مركز التنافسية العالمي التابع لكلية إدارة الأعمال العالمية بمدينة لوزان السويسرية. واعتمد الخبراء الذين أعدوا التقرير على ما تتمتع به الإمارات من إمكانات إضافة إلى مرونتها الاقتصادية والقدرات والإمكانات التي توفرها في مجال الأعمال وأدائها التنموي.

وكانت حكومة الإمارات حصلت الأسبوع الماضي على المركز الأول عالمياً في مجال الكفاءة الحكومية وجودة القرارات الحكومية وغياب البيروقراطية، إضافة إلى المركز الأول عالمياً في حسن إدارة الأموال العامة، حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014، الذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

وفي إنجاز آخر، اختار موقع ترييب ادفايزر أكبر موقع الكتروني للسياحة في العالم، دبي عاصمة للتسوق العالمي، متقدمة على نيويورك ولندن اللتين حلتا بالمركزين الثاني والثالث . كما حلت أولى في فئة أفضل الفنادق، متقدمة على كانكون وبانكوك حسب نتائج مسح شمل 54 ألف شخص من أنحاء المعمورة.

المصدر: البيان