«اتحاد الإذاعات العربية» يهدد بسحب عضوية قناة «المنار»

منوعات

هدد اتحاد إذاعات الدول العربية بسحب عضوية قناة «المنار» اللبنانية في حال إخلالها بالموضوعية في تغطية الأحداث في أية دولة عربية.

وقال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية عبدالرحمن الهزاع عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «اتحاد إذاعات الدول العربية يؤكد أنه سيلغي عضوية قناة «المنار» في حال عدم التزامها بالموضوعية في تغطية الأحداث في أية دولة عربية».

وأضاف أن قناة «المنار» وإذاعة «النور» اعتذرتا في الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية أمس في تونس عن تغطياتهما للأحداث في البحرين، ووعدتا بالتزام الموضوعية.

وكانت قناة «المنار» نقلت أخباراً مغلوطة تفتقد إلى المهنية الإعلامية أثناء تغطيتها لأحداث الشغب التي حدثت في البحرين أخيراً، وكذلك انحيازها كلياً للنظام السوري، ووصفها الشعب السوري بالإرهابيين.

إلى ذلك، تسلمت هيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة بإذاعة المملكة جائزة اتحاد إذاعات الدول العربية للتبادلات الإذاعية الشاملة للعام الحالي، في مراسم جرت خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للاتحاد في دورتها الـ33 بالعاصمة التونسية بحضور رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع ورؤساء وممثلي هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية الأعضاء في الاتحاد.

وتسلم الجائزة وشهادة التقدير الخاصة بها نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة مجري القحطاني من رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية إسماعيل الششتاوي والمدير العام للاتحاد صلاح الدين معاوي.

كما تسلم نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة الجائزة الذهبية لمسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية للعام الحالي حول البيئة، من خلال البرنامج الإذاعي «كوكبنا بعيون عربية» من إنتاج إذاعة جدة.

المصدر: تونس – «الحياة»