الإمارات تتمتع بمزايا تضمن نجاح «اكسبو 2020»

أخبار

أكدت معالي وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض اكسبو 2020، ريم الهاشمي، أن الإمارات تتمتع بمزايا عديدة ومتنوعة من شأنها أن تقود معرض “اكسبو” المفترض إقامته العام 2020 إلى النجاح الباهر. وقالت معاليها في مقابلة مع CNN إن “مزايا المدينة ومزايا البلد تتمثل في البنية التحتية القوية.

وتحديد المواقع الجغرافية بين الشرق والغرب، والعمليات السلسة بين مرافق الميناء والمطار لدينا، والرابط بينهما”، مشيرة إلى أن هذه العوامل كلها “ستكون فعلاً قادراً على جمع الناس معاً، وستكون عادلاً لشعار المعرض، تواصل العقول وصنع المستقبل.”.

وأوضحت معاليها: سيقام معرض اكسبو الدولي في دبي، ولكنه معرض دولي للعالم بأسره، وهذا هو الجزء الأهم الذي نحاول تقديمه به، فالمعرض يجب أن يكون للدول والأمم الأخرى، إضافة إلى استقطاب مجتمع الأعمال للحضور والمشاركة، وإن نظرت إلينا، فستجد أكثر من 200 جنسية تعيش في الإمارات، لذا فنحن مجتمع عالمي متعدد الثقافات بالإضافة إلى كوننا مجتمعا نشطا.

وأضافت الهاشمي: أثبتت دبي في السنوات القليلة الماضية قدرتها على تجاوز التحديات، وتحقيق تقدم ونمو اقتصادي ضخم، وأعداد السياح لدينا في ازدياد، والناس ينجذبون إلى الإمارات.

وقالت معاليها: كان لدينا أكثر من 52 مليون زائر عبر مطار دبي العام الماضي، لذا عندما تفكر بما سيوفره اكسبو 2020 فسترى أنه لن يوفر مظهراً دولياً متنوعا لزوار المعرض فحسب، وإنما للمشاركين فيه أيضاً.

المصدر: البيان