الإمارات تخصص 220 مليون درهم للاجئين السوريين

أخبار

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أن الإمارات، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ماضية في الالتزام بنهجها في نجدة المحتاج، وإغاثة منكوبي الأزمات والكوارث الإنسانية في العالم.

وأشار سموه إلى أنه منذ بدء الأزمة السورية حرصت المؤسسة الإنسانية الإماراتية على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة إلى برامج إغاثية إنسانية، للتخفيف من وطأة الأوضاع المأساوية القاسية التي يعانيها آلاف الأطفال والنساء وكبار السن، وضمن هذه الجهود تعلن الدولة اليوم عن تخصيص مبلغ 60 مليون دولار، تنفيذاً لما التزمت به أمام مؤتمر المانحين الثاني.

وكانت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، أعلنت في مؤتمر صحافي أمس عن تخصـيص تعهد الإمارات المالي الأخير بالكامل، والبالغ 220 ملـيون درهم (60 مليون دولار).

إلى ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الصراع في سوريا إلى أكثر من 150 ألف قتيل، بحسب إحصائية جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت ما زالت الجبهة على الأرض مشتعلة، حيث دارت اشتباكات عنيفة في عدد من المناطق، فيما واصلت مقاتلات النظام حرب البراميل المتفجّرة، وتعرضت منطقة المليحة، في الغوطة الشرقية لريف دمشق، لقصف شنته القوات الحكومية، بينما أسقط الجيش الحر طائرة حربية تابعة للنظام في حماة، وقصف مطار باسل الأسد (حميميم) في اللاذقية بصواريخ «غراد». وأعلن ناشطون عن استمرار سيطرة الجيش الحر بالكامل على كسب.

المصدر: البيان