الإمارات تدين استهداف الإرهاب كاتدرائية في القاهرة

أخبار

أدان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة أمس الأحد، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء. وأكد سموه وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله. وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد، إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب.. تؤكد دعمها للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب، واستئصاله والحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر الشقيق، وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين ولا أخلاق.. مؤكداً أن هذا الحادث الإرهابي يتنافى تماماً مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية.

وشدد سموه على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تتطلب وحدة الصف والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد؛ لإفشال كل المخططات الإرهابية السوداء الرامية إلى تعكير صفو الوحدة الوطنية الراسخة في مصر عبر التاريخ. وأعرب سموه عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الضحايا ولحكومة وشعب مصر، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وأدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات التفجير الإرهابي، الذي يأتي ضمن موجة من التفجيرات الإرهابية الخسيسة، التي وقعت في مصر على مدار الأيام والأسابيع الماضية، وراح ضحيتها عشرات الأبرياء من أبناء الشعب المصري، والشرطة والقوات المُسلحة. وقال أبو الغيط، من البحرين، حيث يُشارك في أعمال حوار المنامة: إن الجامعة العربية تتضامن بقوة مع مصر في مواجهتها للإرهاب، الذي تُكافِحه بدأبٍ وشجاعة على النحوِ ذاتِه، الذي تتضامن به مع جميع الدول العربية، التي تُكافح هذه الظاهرة اللعينة، وتدفع من دماء أبنائها ثمناً غالياً لتخلصها منها.

وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدثُ الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط نقل عزاءه ومواساته لأسر الضحايا والمُصابين، مُشدداً على ثقتِه بقُدرةِ المُجتمع المصري على هزيمة هذا الشر بالوسائل كافة، ومُتمنياً لجميعِ الشعوبِ العربية العافيةَ والتخلُص من هذه الآفةِ الإجرامية.

وأدان البرلمان العربي التفجير الإرهابي، وأكد في بيان أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء يُعدّ أعمالاً إرهابية جبانة تخالف تعاليم الأديان السماوية كافة، مشدداً على أن هذه الأعمال لن تثني الشعب المصري وقيادته عن المضي قدماً في حربه على الإرهاب؛ صيانة لأمنه الوطني والأمن القومي العربي. كما أكد تضامنه الكامل مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي.

وقدم رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي تعازيه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولحكومة وشعب مصر وللبابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصري.

وأدانت وزارة الخارجية البحرينية التفجير الإرهابي، معربة عن خالص التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كافة المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية. وأكدت الوزارة وقوف البحرين إلى جانب مصر الشقيقة في جهودها لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب.

وأدانت الحكومة الأردنية التفجير الإرهابي، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن الأردن يدين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف أماكن العبادة، مؤكداً موقف الأردن الواضح والثابت في رفض الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أياً كانت دوافعه ومصادره ومنطلقاته.

المصدر: الخليج