الإمارات تدين: الإرهاب يستبيح القيم ويزرع الفوضى

أخبار

دانت وزارة الخارجية الإماراتية بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس مقر المخابرات الأردنية في مخيم البقعة غربي الأردن، وأسفر عن استشهاد خمسة من أفراد المخابرات العامة.

وأعربت الخارجية في بيان عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدة تضامن دولة الإمارات ووقوفها مع الأردن في مواجهة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وأياً كان مصدره والجهات التي تقف خلفه.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة النكراء تؤكد ضرورة العمل المشترك والجاد وتضافر كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي. وذكر البيان أن هذه الجريمة تؤكد أن هدف الإرهاب واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية، مهما تعددت أشكالها، يستهدف استباحة القيم الإنسانية ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية، ولا يسعى إلا إلى زرع الفوضى ونشر الدمار. كما أعربت الوزارة عن تعازيها الحارة لذوي الضحايا الأبرياء وللحكومة والشعب الأردني. 

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني مساء أمس أن دائرة المخابرات العامة الأردنية ألقت القبض على المشتبه به في الهجوم الإرهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، أمس، وأسفر عن استشهاد خمسة أفراد. وقال المومني إن المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات ما زالت جارية.

وأضاف أن دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الإجراءات الأمنية التي أدت إلى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الإرهابي. وأشار إلى أن القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقظة دائرة المخابرات العامة والأجهزة الأمنية الأخرى وقدرتها على التعامل مع أي محاولات للنيل من أمن الأردن واستقراره.

ووجد الاعتداء الإرهابي استنكاراً وإدانة واسعة، عربياً وخليجياً. ووصف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني الهجوم، ب«العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية».

وأكد وقوف دول المجلس ومساندتها للأردن في كل ما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

كما دانته كل من: السعودية ومصر والبحرين وقطر.

المصدر: الخليج