الإمارات تساعد 5 آلاف أسرة سورية ولبنانية

أخبار

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، وبإشراف سفارة الدولة في بيروت، أمس، بتوزيع مساعدات على 5 آلاف أسرة سورية نازحة ولبنانية في منطقة طرابلس شمالي لبنان.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن هذه التوزيعات التي جاءت بتوجيهات القيادة الرشيدة، هي جزء من حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين في لبنان خلال فصل الشتاء، التي تستهدف 44 ألفاً و383 عائلة سورية نازحة ولبنانية في جميع مناطق لبنان.

من جهة أخرى، وبتوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وزع فريق من «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» أمس، 350 سلة غذائية على طلاب وطالبات مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأيتام، وأولياء أمورهم في مدينة برعو الصومالية.

5 آلاف أسرة سورية ولبنانية تستفيد من مساعدات «خليفة الإنسانية»

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت أمس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبإشراف سفارة الإمارات العربية المتحدة في بيروت، توزيع مساعدات على خمسة آلاف أسرة سورية نازحة ولبنانية في منطقة طرابلس شمال لبنان.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه التوزيعات التي جاءت بتوجيهات القيادة الرشيدة هي جزء من حملة «الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين في لبنان خلال فصل الشتاء» والتي تستهدف 44 ألفاً و383 عائلة سورية نازحة ولبنانية في جميع مناطق لبنان.

وأوضح أن الحملة تستهدف مساعدة النازحين السوريين والأسر اللبنانية الأخرى على تخطي محنة البرد القارس التي ضربت عدداً من المناطق اللبنانية.

من جانبه قال مدير مكتب ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة الإمارات في بيروت، مسلم المنصوري، إنه بعد الزيارة الميدانية التي قام بها حمد سعيد الشامسي، سفير الإمارات لدى لبنان لمدينة طرابلس يرافقه رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، والاطلاع عن كثب على أوضاع اللبنانيين والنازحين السوريين في المدينة تقرر البدء بحملة إغاثة إنسانية مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع مؤسسة هيئة الإغاثة والمساعدات في دار الفتوى في لبنان على الأهالي المتضررين حيث ستستمر الحملة حتى السابع من إبريل/نيسان الحالي.

وقال إنه سيتم توزيع المساعدات على خمسة آلاف أسرة سورية نازحة ولبنانية أيضاً موزعة على مناطق دير دلوم بمقدار ألف و250 أسرة سورية ومنطقة برج العرب بمقدار ألف و450 أسرة ومنطقة العمارة بمقدار ألف و350 أسرة ومنطقة الهدوم بمقدار 450 أسرة لبنانية ومنطقة باب التبانة بمقدار 500 أسرة لبنانية أيضاً، وذكر أن الطرود الإغاثية الشتوية تحتوي على خمسة آلاف قطعة ملابس وخمسة آلاف بطانية.

المصدر: صحيفة الخليج