الإمارات تعزف لحن التأهل

منوعات

حقق منتخب الإمارات لكرة القدم، أمس، الأهم بتأهله إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018، بعد تعادله مع السعودية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، في ختام مباريات المجموعة الأولى، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات، إذ تصدر الأخضر المجموعة بعد أن وصل رصيده إلى 20 نقطة، بينما حل الأبيض في المركز الثاني برصيد 17 نقطة وتأهل كأفضل الثواني إلى جانب العراق وسورية والصين مستفيدا من خسارة الأردن وكوريا الشمالية.

وقدم الأبيض 10 دقائق نموذجية مع بداية اللقاء، مستغلاً الحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ 32 ألفاً و325 متفرجاً، والحماس الذي غلب على أداء اللاعبين، وكان بإمكانه هز شباك الضيوف في مناسبتين عن طريق محمد عبدالرحمن، الفرصة الأولى كانت بعد مرور دقيقتين عندما تسلم كرة من شقيقه «عموري» على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية فوق العارضة، أما الفرصة الثانية فكانت من مجهود فردي لعجب الذي خطف الكرة من مدافع السعودية عمر هوساوي، وانفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم مهدراً فرصة ثمينة للتقدم بعد مرور تسع دقائق.

في المقابل دخل الأخضر أجواء اللقاء بعد 13 دقيقة، ونجح في تجاوز حالة الارتباك التي أصابته في البداية، وكان الظهور الأول من كرة تبادلها يحيى الشهري مع محمد السهلاوي داخل منطقة الجزاء، ولكن إسماعيل أحمد تدخل في الوقت المناسب، قبل أن يفتتح تيسير الجاسم النتيجة للضيوف في الدقيقة 24، عندما قاد يحيى الشهري هجمة من الناحية اليسرى، وأرسل كرة عرضية هيأها محمد السهلاوي إلى الجاسم، الذي سدد كرة قوية على يمين ماجد ناصر، مسجلاً الهدف الأول للسعودية.

منح هدف الجاسم الثقة للاعبي السعودية، بينما لم تكن هناك ردة فعل للاعبي الأبيض، وتراجع الأداء باستثناء بعض المحاولات القليلة، كان أبرزها تسديدة من خميس إسماعيل بجوار القائم، وكرة من علي مبخوت الأولى صدها الحارس، وكرة ثانية من تمريرة عجب وأنهاها مبخوت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني أجرى مهدي علي التبديل الأول للإمارات، بنزول حسن إبراهيم بدلاً من عامر عبدالرحمن، وكاد عجب يحرز هدف التعادل في الدقيقة الأولى، بعد تلقيه تمريرة رائعة من عموري، لكنه سدد الكرة في يد الحارس خالد شراحيلي.

وكالعادة جاء الحل بقدم الفنان عموري، الذي قاد هجمة للأبيض في الدقيقة 52، وأرسل كرة بينية جميلة انفرد على أثرها علي مبخوت، لكن الكرة طالت منه، وقام بإعادة الكرة إلى عموري، الذي سدد كرة قوية داخل المرمى مسجلاً هدف التعادل.

استعاد منتخب الإمارات سيطرته على مجريات اللعب بعد هدف التعادل، وبدأ البحث عن هدف التقدم، لكن الهجمات المرتدة السعودية شكلت خطورة كبيرة، خصوصاً عن طريق المتألق يحيى الشهري، الذي كاد يعيد الأفضلية لفريقه في الدقيقة 54، عندما راوغ الدفاع وسدد كرة قوية، تصدى لها ماجد ناصر، وأجرى بعدها مهدي التبديل الثاني بنزول القائد إسماعيل مطر بدلاً من علي مبخوت، واختتم تبديلاته بدخول سالم صالح بدلاً من محمد عبدالرحمن.

وفي آخر ربع ساعة تنوعت المحاولات من الفريقين بحثاً عن خطف هدف الفوز، وكانت أبرز الكرات تمريرة من عموري إلى إسماعيل مطر الذي انفرد، لكن الدفاع السعودي أنقذ الموقف، بينما تصدى ماجد ناصر لتسديدة قوية من تيسير الجاسم، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

المصدر: الإمارات اليوم