الإمارات توفر 311 ميجاوات في «ساعة الأرض»

أخبار

شاركت مختلف المؤسسات والجهات على جميع المستويات في دولة الإمارات أمس الأول في فعالية «ساعة الأرض» وذلك بإطفاء الأنوار والأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة، ترشيداً لاستهلاك الكهرباء وصوناً للموارد الطبيعية وحماية البيئة، وبلغ إجمالي الطاقة الموفرة في دبي والشارقة والمناطق الشمالية حولي 311 ميجاوات.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن توفير 29 ميجاوات من الطاقة وخفض حوالي 17 طناً من الانبعاثات الكربونية خلال المشاركة في فعالية ساعة الأرض، حيث تم إطفاء الإضاءة عن حوالي 25 من المناطق والمعالم البارزة في الإمارة والجهات الحكومية ومشاركة عدد من فئات المجتمع.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة أن الأخيرة تحرص على التعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وجميع الجهات الحكومية والخاصة لتوعية واستقطاب أكبر عدد من سكان الشارقة للمشاركة بفعاليات ساعة الأرض.

وأكدت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية أن ساعة الأرض فرصة للتعبير عن التضامن مع المبادرات العالمية للحفاظ على البيئة.

الاتحادية للكهرباء

كشف محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن نسبة الترشيد في استهلاك الطاقة خلال ساعة الأرض بلغت 38 ميجاوات، فضلاً عن تخفيض 29 طناً من الانبعاثات الكربونية، في كافة المناطق الشمالية.

كهرباء دبي

وحققت إمارة دبي نتائج مبهرة على صعيد خفض الانبعاثات الكربونية واستهلاك الكهرباء خلال فعالية «ساعة الأرض 2017» حيث سجلت انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في الإمارة قدره 244 ميجاوات.

غرفة عجمان

شاركت غرفة تجارة وصناعة عجمان في مبادرة «ساعة الأرض»، وأشارت آمنة الشامسي رئيس قسم المسؤولية المجتمعية بالغرفة، إلى أن الأخيرة حريصة على تفعيل دورها المجتمعي والمشاركة في كافة الأحداث البيئية لحماية الموارد من خلال ترشيد الكهرباء والماء.

غرفة دبي

شاركت غرفة تجارة وصناعة دبي في الحملة العالمية «ساعة الأرض»، وقال عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي: «إن دعم الغرفة للحملة يندرج في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع».

سوق الجبيل

أطفأ سوق الجبيل بالشارقة أنواره، وقال علي السويدي، مدير السوق: «تمثل ساعة الأرض فعالية عالمية مهمة تساهم من خلالها الدول والمؤسسات في توفير الطاقة وحماية الموارد الطبيعية بالاعتماد على خفض نسبة الانبعاثات الكربونية التي تهدد البيئة والكائنات الحية».

دفاع مدني عجمان

شاركت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان في الحملة العالمية «ساعة الأرض»، وأوضح العقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة أن الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان تشارك سنوياً بالمبادرة العالمية بهدف نشر الوعي بين موظفيها ومتعامليها بأهمية خفض استهلاك الكهرباء الزائدة عن الحاجة.

بلدية الحمرية

شاركت بلدية الحمرية مساء أمس الأول في فعالية ساعة الأرض بإطفاء أنوار مبنى بلدية الحمرية الرئيسي لمدة 60 دقيقة.

وأكد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية أن البلدية حريصة على هذه المشاركة السنوية في ساعة الأرض والتي تعزز من جهود الدولة نحو البيئة المستدامة والتي ينعم فيها الجميع بطاقة آمنة ونظيفة ومتجددة.

جامعة زايد

أعلنت جامعة زايد عن تحقيق نتائج متقدمة في خفض استهلاك الكهرباء خلال «ساعة الأرض»، وصلت إلى 1.288 كيلوواط /‏‏ ساعة من الكهرباء، و2.98 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

دو

أطفأت «دو»، كافة أنوارها احتفالاً بساعة الأرض، كما حثت الشركة العملاء على القيام بنفس الخطوات وإطفاء أنوار منازلهم بين 8:30 و9:30 مساءً دعماً لجهود الحد من ظاهرة التغير المناخي.

دائرة قضاء أبوظبي

أطفأت دائرة القضاء في أبوظبي، أضواء مبانيها، بمناسبة الاحتفالات بساعة الأرض.

وتأتي مشاركة دائرة القضاء في فعالية ساعة الأرض، للتأكيد على التزامها بالحفاظ على البيئة.

مركز جامع الشيخ زايد

وفى أبوظبي قام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بتنظيم فعالية في مقر الجامع بهذه المناسبة وأطفأ الإنارة في مبنى الجامع لمدة ساعة.

كما شارك نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في الفعاليات.

كما أطفأت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أنوارها.

بلدية دبي

شاركت بلدية دبي في حملة «ساعة الأرض» وأكد المهندس خالد محمد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في البلدية أن البلدية لديها العديد من المشاريع والمبادرات والممارسات التي تسهم في تعزيز فرص الحد من تأثيرات ظاهرة التغير المناخي.

بلدية عجمان

احتفت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ب«ساعة الأرض» العالمية حيث أطفأت أنوارها في كافة مراكزها.

وأكد عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تهتم وتدعم كافة المبادرات العالمية والمحلية والفعاليات البيئية والمعارض التوعوية التي تهدف للمحافظة على الأرض.

إدارة التثقيف الصحي

نظمت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة فعالية توعوية تثقيفية خاصة يوم السبت في واجهة المجاز المائية في الشارقة، وذلك في إطار تفاعل العديد من الجهات الحكومية والخاصة مع مبادرة «ساعة الأرض».

الإمارات لبيوت الشباب

احتفت جمعية الإمارات لبيوت الشباب ب«ساعة الأرض» بمناشط توعوية، ومسابقات ثقافية، وإنارة شموع بمشاركة هيئات حكومية، متطوعين، وشخصيات عامة.

«الإمارات للهوية»

أطفأت هيئة الإمارات للهوية، ليلة أمس الأول كافّة الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية في مبنى إدارتها الرئيسية في أبوظبي ومراكز ومكاتب سعادة المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة.

«الخارجية» تطفئ أنوارها

شاركت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبعثاتها التمثيلية في الخارج في فعالية ساعة الأرض.

وقامت الوزارة بإطفاء الأنوار في مكاتبها من الساعة 8:30 مساء ولمدة ساعة واحدة فيما قامت البعثات التمثيلية للدولة في الخارج بإطفاء الأنوار حسب توقيت بلد المقر.

جزيرة المارية تطفئ الأضواء

شاركت جزيرة الماريه، في احتفالات «ساعة الأرض» من خلال إطفاء الأضواء غير الأساسية مساء أمس الأول.

المصدر: الخليج