الإمارات ثالث أفضل وجهة عالمية للبريطانيين للعمل والاستقرار

أخبار

احتلت الإمارات المرتبة الثالثة في قائمة أكثر البلدان التي يفضلها البريطانيون للعمل والاستقرار على مستوى العالم، وفقاً لنتائج تقرير يختص بالهجرة نشرته صحيفة ال «تلغراف» البريطانية، مشيرةً إلى أن الأسباب التي تدفع البريطانيين للهجرة إلى الخارج البحث عن مستويات أفضل لجودة الحياة وتراجع العملة البريطانية، حيث تصدرت أستراليا القائمة كأفضل وجهة للبريطانيين، تلتها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية.

وقالت الصحيفة، إن استقطاب دبي للعمالة الماهرة والمتخصصين كان سبباً رئيسياً في الشعبية الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات، فضلاً عن أن موقعها الجغرافي المتميز عزز من هذه المكانة. مشيرةً إلى أن أسعار العقارات في دبي تشهد ازدهاراً كبيراً، وأنه يمكن شراء فيلا في العديد من مناطقها بمبلغ يتراوح بين 300 و400 ألف جنيه استرليني.

وبغض النظر عن تراجع الجنيه الاسترليني، قالت الصحيفة إن أسعار العقارات تلعب دوراً رئيسياً في جاذبية دولة ما للبريطانيين الراغبين في العمل والاستقرار، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار العقارات في بريطانيا لأدنى مستوياتها منذ نحو 30 عاماً. ومن العوامل الأخرى التي تحدد وجهة البريطانيين الراغبين في الهجرة والعمل في الخارج سهولة تحويل الأموال إلى بلدهم، وهو ما أكدته الصحيفة أن الإمارات تعتبر مركزاً مالياً عالمياً وتتبنى سياسات واضحة وشفافة ومنفتحة على العالم فيما يتعلق بتحويل الأموال.

وأكدت الصحيفة أن الدراسة تم إجراؤها قبل استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني أنها لم تتأثر بنتائج الاستفتاء.

المصدر: الخليج