الإمارات: نخوة قيادتنا وصقورنا يدحضون الكذب بالفعل في اليمن

أخبار

UAE Flag

فند معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية إشاعات رخيصة حاولت النيل من العلاقة بين دولة الإمارات والسعودية، مشيراً إلى أن الإمارات خاضت امتحان اليمن فعلاً لا قولاً.

وأوضح معالي قرقاش عبر «تويتر» أن امتحان اليمن والوقوف مع الشقيق لم تخضه الإمارات بالتصريح والبيان الصحافي، بل بالالتزام الصادق وبقدرات جيشها وإقدام أبنائها. وأضاف، «يريد الحقود التشكيك في التزام الإمارات بالتحالف العربي عبر إشاعة كاذبة وصورة أرشيف، ويدحض كذبه، صقور الإمارات وجنودها ونخوة قيادتها وشعبها». وأوضح أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قابل أحمد صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح مقابلة يتيمة عند تعيينه سفيراً بعد طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان يروّجون ويصدقون كذبهم.

وتأكيداً على الفعل الإنساني أيضاً أبحرت أمس من ميناء زايد في أبوظبي سفينة اغاثة الى اليمن وهي تحمل 3 آلاف طن من المواد الغذائية لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق استكمالاً للجسر الجوي الذي حمل 350 طناً من المواد الغذائية من خلال 11 رحلة جوية عبر مطار الشارقة الدولي. كما غادرت الدولة أمس سفينة رابعة تحمل ألفا و468 طنا من المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في اليمن ليصل مجموع المساعدات ليوم أمس فقط نحو 4.5 آلاف طن.

شهيد إماراتي

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أمس، استشهاد ضابط صف، أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية، ضمن قواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل وضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة.

المصدر: البيان