فارس الهمزاني
فارس الهمزاني
كاتب سعودي

الإنجليز يحسدون قطاراتنا!

آراء

ذكرتُ في مقال سابق أن بعض مشاريعنا التنموية لا تتعدى عرض البوربوينت وقت التدشين والافتتاح، حيث يسيل لُعاب المواطن حينما يشاهد بالأبعاد الثلاثية المشاريع المستقبلية، التي مع الأسف لا تتعدى تلك الشرائح وقت العرض.

الخبر الذي نشرته صحيفة «سبق» نقلاً عن صحيفة الديلي ميل البريطانية التي تصف محطة مترو مركز الملك عبدالله المالي في الرياض بأنها «الأفخم في العالم»، مشيرة إلى أن «ركاب مترو لندن ينظرون لنا (أي كسعوديين) بعين الحسد وهم يشاهدون التصاميم»، ويستمر الخبر على لسان المهندسة المعمارية البريطانية من أصل عراقي زها حديد، التي قامت بتصميم المحطة، بأن «تصاميم المحطة تنتمي لعصر الفضاء»! الآن عرفنا سبب تعثر المشاريع، وهو عيون الغرب وحسدهم مشاريعنا الضوئية.. إذا كان الغرب يحسدوننا على مشاريع البوربوينت فبالتأكيد أن العين سوف تصيبنا؛ فعرض شرائح المدن الاقتصادية والمستشفيات التخصصية يُذهل العالم بأجمعه ويجعلنا نضع المعوذتين وآيات قرآنية على شرائح البوربوينت، ومن الممكن أن نرسل مندوبين للغرب لأخذ عيّنات من باقي المياه في الأكواب حتى نتقي العين!

نأمل أن لا يلتحق مشروع محطة قطار مركز الملك عبدالله المالي ببقية المشاريع المتعثرة التي تقف عند حدود عرض البوربوينت وقت التدشين.. إذا كان الغرب يحسدنا على روعة التصاميم والأبعاد الثلاثية فإنني أطالب بعدم عرض التصاميم، وتركها حتى تكون المشاريع على أرض الواقع، أو أن نعطيهم البوربوينت ونأخذ منهم (قرقعة) الأندر قراوند!

المصدر: صحيفة الشرق