الاحتلال «الإسرائيلي» يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة بينهم فتاة

أخبار

اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينياً بينهم فتاة في الضفة الغربية.وذكرت إذاعة الاحتلال أن مواجهات وقعت في مخيمي عايدة والعزة قرب بيت لحم بعد أن دخلتهما القوات لاعتقال مطلوبين، في وقت أصيب طفل فلسطيني برصاص الاحتلال وسط قطاع غزة، وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة شرق قرية حجر الديك وسط القطاع أطلقت النار على طفل يرعى الأغنام مما أدى إلى إصابته في القدم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال دهمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وبلدة قطنا شمال غرب مدينة القدس المحتلة وسط اطلاق كثيف للنيران واعتقلت 20 فلسطينياً.

في الأثناء، شرعت قوات الاحتلال، بإغلاق منزل أسير فلسطيني في صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير في القدس المحتلة في بيان، إن قوات الاحتلال أغلقت أبواب ونوافذ منزل أسير بألواح من الحديد والزينكو، بعد أن أغلقت الطرق الفرعية المؤدية إليه ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية «إن هجمات الاحتلال الاستعمارية في أحياء مدينة القدس المحتلة وبلداتها المختلفة، ترمي إلى التضييق على المواطنين الأصليين، ودفعهم إلى الهجرة منها».

وأوضحت الوزارة في بيان، «تتكشف يوميا مخططات حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الهادفة إلى سرقة الأرض الفلسطينية وتهويدها، وفي مقدمتها ما تتعرض له مدينة القدس».

في هذا الإطار، أشارت الحكومة إلى الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عبرية حول وجود قرار حكومي «إسرائيلي» بعدم إقرار مشاريع إسكان لصالح الفلسطينيين في بلدة بيت صفافا، والأحياء المقدسية الأخرى، لاعتبارات سياسية.وبالإشارة إلى تقارير صادرة عن الأمم المتحدة، هدمت سلطات الاحتلال 539 مبنى في التجمعات الفلسطينية في تلك المنطقة منذ مطلع العام الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج