الاحتلال يغلق رنتيس وشقبا وعابود إثر إطلاق نار على مستوطن

أخبار

أغلقت قوات الاحتلال قريتي رنتيس وشقبا شمال رام الله بالكامل، فيما أصيب مستوطن بجروح إثر إطلاق النار على سيارته، واعتقل 17 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، وقصفت «إسرائيل» موقعاً عسكرياً لحركة حماس.

فقد فرضت قوات الاحتلال فجر أمس الاثنين، إغلاقاً شاملاً على قريتي شقبا ورنتيس شمال غربي مدينة رام الله، ومنعت الأهالي من الخروج والدخول من وإلى القريتين بشكل كامل. وقال مجلس قروي رنتيس في بيان إنه ومنذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت قوات الاحتلال القرية، وشرعت بحملة بحث وتفتيش، وداهمت منازل المواطنين، ومنعت العمال والموظفين من التوجه إلى عملهم. وأغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية الشرقي بشكل كامل بوضع المكعبات الأسمنتية والأتربة، فيما نصب الجنود حاجزاً على المدخل الغربي، وأعاد جنود الاحتلال سيارات الراغبين بالخروج من القرية إلى أعمالهم، أو الراغبين في الدخول إلى القرية بشكل كامل.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل قرية شقبا بشكل نهائي، ونصب الجنود حواجز عسكرية على المداخل، ومنعوا المواطنين من الخروج من القرية أو الدخول إليها.

ويأتي هذا الإغلاق بعد ساعات قليلة فقط من إصابة مستوطن بجروح في عملية إطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون من سيارة مسرعة قابلت سيارة المستوطن، بالقرب من قرية عابود شمال غربي رام الله، وقرب مستوطنة عوفاريم في الجزء الشمالي من الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت فجراً وبشكل كامل أيضاً قرية عابود، ووضعت المكعبات الأسمنتية على مداخل القرية، ومنعت الدخول والخروج من وإلى القرية بشكل كامل.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الاثنين، سبعة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وداهمت منازل المواطنين وعاثت فيها خراباً.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وجنين ورام الله، وسط إطلاق كثيف للنيران، واعتقلت من زعمت أنهم مطلوبون.

من جهة أخرى، أعلن جيش الحرب «الإسرائيلي» أمس الاثنين أنه قصف موقعاً عسكرياً لحركة حماس رداً على إطلاق النار من غزة باتجاه مواقعه على الحدود مع القطاع. وأشار إلى أن «مدفعية دبابات الجيش قصفت موقعاً عسكرياً لحماس ودمرته من دون وقوع خسائر بشرية».

وأكد مصدر تابع لحركة حماس أن «إسرائيل قصفت ظهر الاثنين نقطة الرباط»، وهي نقطة المراقبة العسكرية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكداً عدم وقوع إصابات. (وكالات)

المصدر: الخليج