الاحتلال يواصل حربه على البشر والحجر والشجر

أخبار

هدمت سلطات الاحتلال «الإسرائيلية»، أمس، حديقة ألعاب وسوراً وإسطبلاً، واقتلعت 30 شجرة مثمرة تعود لمواطن فلسطيني في حي العباسية ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما اعتقل الاحتلال 18 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية معظمهم من مدينة الخليل، وسط توغل محدود للاحتلال في قطاع غزة.

وقال خالد الزير الذي اقتلعت سلطات الاحتلال أشجاره إن جرافات البلدية هدمت حديقة ألعاب للأطفال، وسوراً عبارة عن سلاسل حجرية، دون سابق إنذار. وأضاف أن طواقم تابعة لسلطة طبيعة الاحتلال اقتلعت نحو 30 شجرة مثمرة، منها الليمون والبرتقال والزيتون والتفاح والورود من الحديقة، كانت مزروعة منذ سبع سنوات، كما هدمت إسطبلاً للخيول في حي العباسية، واقتلعت أشجاراً وأتلفت سياجاً حديدياً حول الأرض.

وسبق لبلدية الاحتلال في القدس أن هدمت منزل الفلسطيني خالد الزير عام 2013، ثم أعاد بناءه في عام 2014، وهدمته مرة ثانية حين كان يسكن فيه مع أسرته المكونة من 8 أفراد، وسكن في نهاية المطاف كهفاً للصمود في أرضه وسط ملاحقات متكررة من الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية 18 فلسطينياً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، أغلبهم من مدينة الخليل، حيث دهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت 12 فلسطينياً من المدينة وسط إطلاق نار كثيف، على ما أفاد بيان لنادي الأسير الفلسطيني. وتوغلت قوات الاحتلال، في الأراضي الفلسطينية داخل السياج الأمني شرق مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، فيما استهدفت الزوارق الحربية قوارب الصيادين في منطقتي الواحة والسودانية شمال مدينة غزة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال تساندها دبابات وجرافات عسكرية توغلت لنحو مئتي متر انطلاقاً من موقع «المدرسة العسكرية» على السياج الأمني شمال شرقي مخيم البريج.

وذكرت المصادر أن الجرافات العسكرية التي رافقت قوات الاحتلال في عملية التوغل جرفت وأعادت تسوية مساحات من الأراضي الزراعية، وفي ظل غطاء من طائرات الاستطلاع التي جابت أجواء المنطقة طوال فترة عملية التوغل.

وفي سياق الاعتداءات «الإسرائيلية»، فتحت زوارق حربية «إسرائيلية» نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في منطقتي السودانية والواحة شمال مدينة غزة.

وقالت المصادر ذاتها إن الزوارق الحربية هاجمت قوارب الصيادين على بعد أقل من ستة أميال بحرية، ما اضطر الصيادين للهروب إلى الشاطئ خشية على حياتهم.

المصدر: صحيفة الخليج