«الاقتصاد»: بدء تطبيق مبادرة «ضم الصيانة لأسعار السيارات» نهاية 2017

أخبار

توقعت وزارة الاقتصاد بدء تطبيق مبادرة «ضم خدمة الصيانة لأسعار السيارات» بنهاية العام الجاري، بهدف تخفيف الأعباء عن المستهلك، لافتة إلى أنها حصلت على موافقات من بعض شركات السيارات على المبادرة، فيما سيتم مناقشاتها مع شركات أخرى.

ولفتت إلى أنها نسقت مع منافذ بيع بالدولة لطرح تخفيضات على نحو 4500 سلعة غذائية واستهلاكية بنسب تصل لنحو 50% حتى نهاية الشهر الجاري، وأنها بصدد إطلاق برنامج جديد لاستقبال شكاوى المستهلكين خلال الفترة المقبلة.

 4500 سلعة غذائية واستهلاكية ضمن حملة تخفيضات في مختلف أسواق الدولة.

وتفصيلاً، قال وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، إن «حماية المستهلك تمثل إحدى أهم الأولويات التي تحرص عليها الدولة بصورة مستمرة».

وأضاف، في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، على هامش لقاء صحافي عقده بدبي أمس، بمناسبة اليوم الخليجي الـ12 لحماية المستهلك، أن «فعالية اليوم الخليجي لحماية المستهلك تتضمن إطلاق حملة تخفيضات واسعة النطاق بنسبة 50% تستمر طوال شهر مارس الجاري، بالتعاون مع (الاتحاد التعاوني الاستهلاكي) والجمعيات التعاونية ومنافذ البيع الكبرى، وتشمل 4500 سلعة في مختلف أسواق الدولة».

إلى ذلك، قال الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة تتوقع بدء تطبيق مبادرة (ضم خدمات الصيانة لأسعار السيارات) نهاية العام الجاري، وتتضمن المبادرة ضم خدمة الصيانة لمسافة 100 ألف كيلومتر أو خمسة أعوام مع أسعار السيارات».

وأوضح أن «الوزارة حصلت بالفعل على موافقات من شركات سيارات في الدولة حول المبادرة الجديدة، فيما يتم بحثها مع شركات أخرى عبر اجتماعات ستعقد خلال الفترة المقبلة، مع لجنة وكلاء السيارات في الدولة».

من جهته، أشار مدير إدارة حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أحمد محمد العوضي، إلى أن «الدائرة تبذل جهوداً مكثفة لجعل مواقع البيع عبر الشبكة العنكبوتية بيئة آمنة ومميزة للمستهلك عبر تطبيق معايير رقابية على المواقع التي لها سجل تجاري في دبي»، مبيناً أن «الدائرة استقبلت 1230 شكوى من المستهلكين على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2016، وأغلقت بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات وغيرها من الجهات المعنية العديد من حسابات التواصل الاجتماعي التي تروج بضائع مقلدة، إذ وصل عدد الحسابات التي تم إغلاقها على (إنستغرام) إلى 8894 حساباً».

المصدر: الإمارات اليوم