البيت الأبيض: الإمارات ستظل شريكاً مهماً لأميركا و «إكسبو 2020» يؤكد دورها الرائد

أخبار

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، برقية تهنئة من العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة فوز الإمارات باستضافة المعرض العالمي “إكسبو 2020”.

وهنأت الولايات المتحدة الأميركية دولة الإمارات العربية المتحدة، بفوزها في استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي. وقال بيان أصدره البيت الأبيض أمس: إنها المرة الأولى التي سيقام فيها الحدث العالمي في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أنها سابقة مهمة للإمارات، التي لا تعتبر المركز التجاري للمنطقة فقط، بل هي تمثل ملتقى طرق بين أفريقيا وآسيا.

وأضاف البيان أن هذا الفوز يؤكد على دور الإمارات المميز كرائد للابتكار والريادة في الأعمال، مؤكداً أن الإمارات ستظل شريكاً تجارياً واستثمارياً مهماً للولايات المتحدة.

وقال البيان: “نحن نرحب بالصفقات التي أبرمت يوم 17 نوفمبر خلال معرض دبي الدولي للطيران بين شركات الطيران الكبرى في الإمارات وشركة بوينغ.
وعبر جلالة ملك المغرب في برقيته عن تهنئته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال “أقدم أجمل عبارات التهاني وخالص التبريك على هذا الفوز المستحق، الذي جاء ليؤكد مرة أخرى مدى الثقة التي تحظى بها الإمارات لدى المجتمع الدولي”.

المصدر: واشنطن (الاتحاد، وام)