«التربية والتعليم السعودية»: لم تسجل أي حالة «كورونا» في مدارسنا

منوعات

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي لـ”الرياض” أن الوزارة شددت إدارات التعليم بأهمية تحسين النظافة والصيانة في المدارس على مدار الساعة، والاتفاق مع شركات التنظيف التي تتعاقد معها على ذلك، وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات وتجهيز العيادات المدرسية وأدوات التعقيم المكتبية، مشيرا إلى أنه كل مدرسة من مدارس التعليم العام يتوفر فيها مطهرات ومعقمات للوقاية من فيروس كورونا لا قدر الله.

وأبان أنه لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس في مدارس التعليم العام، وسمو الأمير خالد الفيصل أكد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية والتوعية على إدارات التعليم، كما أن الوزارة حريصة على متابعة حالة الفيروس في المدارس ولديها عضو في لجنة الأمراض المعدية في وزارة الصحة يقوم على متابعة الموضوع بدقة وتبليغ الوزارة بأي مستجد، مؤكدا على أن دور التربية والتعليم هو دور وقائي وتوجيهي وتوعوي.

من جهة أخرى شددت إدارة تعليم منطقة الرياض المدارس الحكومية والخاصة للبنين والبنات بأهمية تكثيف إجراءات النظافة والتهوية في المدارس والفصول الدراسية والإبلاغ الفوري لأقرب وحدة صحية في حال ظهور أي اشتباه.

جاء هذا في توجيه – حصلت “الرياض” على نسخة منه – عممه مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بمنطقة الرياض لجميع مدارس المنطقة، يحثهم فيه إلى ضرورة رفع التوعية الصحية عن فيروس كورونا وتجنب أخذ المعلومات من مصادر غير الموثوقة والمبنية غالبا على الإشاعات غير الصحيحة.

وطلبت من مديري المدارس توجيه الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى زيارة موقع وزارة الصحة للاطلاع على الإرشادات الصحية والوسائل التوعية والإطلاع حول فيروس كورونا الجديد وطرق انتقاله وأعراض الإصابة به وطرق الوقاية منه.

المصدر: أسمهان الغامدي – الرياض