الجيش العراقي يحرر الدولاب ويحبط هجوم «داعش» في الرطبة

أخبار

استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقة الدولاب الاستراتيجية القريبة من حديثة، كما تصدت لهجوم شنه «داعش» ضد مدينة الرطبة في محافظة الأنبار، وفشل التنظيم في السيطرة على حقل نفطي بمدينة تكريت، وأعلن الجيش العراقي مصرع أحد أبرز قياديي التنظيم في بعقوبة في عملية تعقب ومطاردة أمنية، فيما شهدت مدينة الموصل انتفاضة شعبية مسلحة خلفت قتلى في صفوف المتطرفين.

وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة أن عناصر من الجيش وشرطة الأنبار والحشد العشائري، حرروا منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها بالكامل من قبضة «داعش». وأكد البيان أن «القوة رفعت العلم العراقي فوقها وأمنت الضفة الجنوبية لنهر الفرات من حديثة وإلى الرمادي بعد أن قتلت 69 إرهابياً». وقال قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء نومان عبد الزوبعي، إن «المنطقة كانت آخر معاقل داعش» قرب هيت.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على قرى دويلية الشرقية وجنانية والكرية والعلية ومشكوكة والزراعة المحيطة بمنطقة الدولاب.

من جهة أخرى، تصدّت قوات الأمن العراقية إلى هجوم التنظيم الإرهابي على مدينة الرطبة، القريبة من الرمادي، وقتل خلاله ثلاثة من قوات الأمن. وقال مصدر امني إن «عناصر «داعش» شنوا هجوماً من أربعة محاور على مركز المدينة» التي استعيدت من سيطرة التنظيم قبل شهرين.

وفي محافظة ديالى نجحت قوة عسكرية في قتل الارهابي هاشم الحيالي خلال عملية نوعية. واكد مصدر امني أن القتيل يعد العقل المدبر لتنظيم «داعش».

وكان مسلحون تابعون لتنظيم «داعش» هاجموا حقل عجيل النفطي قرب تكريت. وقال مصدر رسمي ان الهجوم اندحر بعد تدخل مروحيتين عراقيتين هاجمتا خطوط إمداد «داعش» في جبال حمرين. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل خمسة من عناصر «داعش» وإصابة شرطي وعنصر حشد عشائري بجروح.

إلى جانب ذلك أفاد مصدر محلي في نينوى، أن اشتباكات مسلحة وقعت بين أهالي حي باب الجديد وسط مدينة الموصل وناحية حمام العليل جنوبي المدينة، مع عناصر التنظيم المتطرف، مشيراً إلى أن الأهالي رفعوا العلم العراقي وقتلوا نحو أربعة من عناصر التنظيم.

وقال المصدر، إن «انتفاضة شعبية قام بها أهالي حي باب الجديد وسط نينوى ضد عناصر تنظيم داعش»، مبيناً أن هذه «الانتفاضة أسفرت حتى الآن عن طرد عناصر التنظيم من مواقع يستقرون بها وإحراق سيارتين تابعتين لما يسمى بالشرطة الإسلامية ومقتل عنصرين من التنظيم».

على صعيد آخر، أعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة عراقيين وإصابة ثمانية آخرين من جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية في إحدى المناطق شمالي بغداد. (وكالات)

المصدر: الخليج