الجيش المصري يحبط سلسلة هجمات إرهابية في سيناء

أخبار

تمكنت القوات المسلحة المصرية أمس، من إحباط محاولات تسلل وهجوم مجموعة من العناصر الإرهابية على عددٍ من نقاط التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني، ما أسفر عن مقتل تسعة عناصر إرهابية.

وقالت القوات المسلحة في بيان، إن مجموعة من العناصر التكفيرية حاولت فجرًا الهجوم على بعض من نقاط التأمين الثابتة التابعة للجيش الثالث الميداني بشكل متزامن، مستخدمة عدداً من عربات الدفع الرباعي محملة بكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وعدداً من الدراجات البخارية، مستخدمين الأسلحة الآلية وطلقات مختلفة الأعيرة.

وتابع البيان: «تمكنت القوات من إحباط الهجوم بعد تبادل لإطلاق النيران، والتي أسفرت عن القضاء على تسعة أفراد تكفيرية وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم، وتدمير عربتي دفع رباعي و4 دراجات بخارية، والتحفظ على العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات وأجهزه الاتصال اللاسلكية المستخدمة في الهجوم».

وأكدت القوات المسلحة في بيانها، أنّ عناصر إنفاذ القانون تقوم بمواصلة عمليات التمشيط والمداهمة ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات الحماية والتأمين بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي.

إجراءات أمنية

إلى ذلك، كثفت قوات الأمن من وجودها في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث انتشر أفراد الأمن التابعين لمديرية أمن القاهرة في محيط الكنيسة وعلى أبوابها. وتمركزت سيارات الأمن المركزي في الشوارع المحيطة بالكاتدرائية، تزامناً مع بدء توافد الأقباط على الكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد، فيما تقوم الكشافة الكنسية بتفتيش الحاضرين والتأكّد من التصاريح الأمنية.

المصدر: البيان