الرياض: «بنده» تقرر تبيع الدجاج المجمد بسعر الكلفة حتى نهاية 2012

منوعات

قررت شركة العزيزية بنده المتحدة بيع جميع أنواع الدجاج المجمد “حبة كاملة ” بأسعار الكلفة في جميع فروعها بالمملكة حتى نهاية العام الحالي 2012.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بنده المتحدة موفـق منصـور جـمال في بيان له مساء أمس (الأحد) :” إيمانا منا كـشركة سعودية وانطـلاقاً مـن ثقافتنا بالمسؤولية الاجـتـماعية للشركة تجاه وطننا ومواطنيه قررت الشركة بيع جميع أنواع الدجاج المجمد “حبة كاملة” بسعر الكلفة اعتباراً من اليوم (الاثنين) حتى نهاية عام 2012″.

وأضاف:”شركة العزيزية بنده المتحـدة تنازلت عن هامش الربح من أجل مصلحة المستهلك بصفة عامة وعملاء بنده بصفة خاصة، وتقديراً لدور الجهات الحكومية المسؤولة في توفير السلع الغذائية للمستهلك بأسعار مناسبة”.

يذكر أن شركة العزيزية بنده المتحدة هي إحدى شركات مجموعة صافولا وإحدى كبرى شركات قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، إذ بلغ عدد فروعها 138 فرعاً بالمملكة.

وكانت أزمة ارتفاع أسعار الدجاج، قد استدعت تدخلاً من وزارة التجارة والصناعة، إذ قرّرت إخضاع الدجاج لأحكام السياسة التموينية، وحظر تصديره. وأكدت الوزارة أن «ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً بنسبة 30 إلى 40 في المئة في الفترة الأخيرة كان السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدجاج المحلي والمستورد، إذ إن كلفة الأعلاف تمثل 70 في المئة من كلفة إنتاج الدجاج».

المصدر: جريدة الحياة