السعودية: طلاب المدراس يتطوعون لتنظيف شوارع العاصمة

منوعات

رياض المسلم

رسم عدد من الطلاب لوحة حضارية تجسد التعاون، وذلك بتنظيف شوارع العاصمة في عمل تطوعي أشاد به الجميع، إذ قام طلاب من مدارس المملكة مهتمون بالشأن التطوعي، بمؤازرة عمال النظافة في عملهم بحي الربيع شمال الرياض لمدة 5 ساعات.

وأوضح المشرف على العمل التطوعي ومدير النادي التطوعي في المدارس عمر شبلي لـ”الوطن”، أن هذه المشاركة تأتي وفقا لبرنامج أعده أعضاء النادي بالتنسيق مع الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض، وفي إطار برنامج خدمة المجتمع الذي ينفذه النادي في المسار الدولي.

وقال إن البرنامج بدأ بالتجمع من الساعة “7” صباحا في مدارس المملكة وانطلق بعدها المشاركون للالتقاء بفريق عمل النظافة وبعد التعارف وشرح خطة العمل جرى توزيع الفريق إلى مجموعات يشرف على كل مجموعة طلابية عضو منها، وقامت المجموعات بالتنظيف داخل شوارع حي الربيع. وأضاف أن العمل استمر حتى الساعة “11” بعدها عاد الجميع عمالا وطلابا إلى مركز الانطلاق ثم تناولوا وجبة الغداء على طاولة واحدة، وبعد انتهاء الغداء قام طلاب مدارس المملكة بتوزيع الهدايا على عمال النظافة”.

من جانبهم، عبر طلاب مدارس المملكة المتطوعون بالمشاركة في تنظيف حي الربيع بالعاصمة عن سعادتهم بمؤازرة عمال النظافة في عملهم بالحي، وقال الطالب تركي آل الشيخ إنه حريص على التطوع في برامج خدمة المجتمع لما لها من انعكاسات طيبة على الوطن، مشيرا إلى أن المساهمة في تنظيف الشوارع تضفي صورة جمالية وحضارية لبلادنا، فضلا عن أهميته في توعية الشباب بالمحافظة على البيئة.

المصدر: الوطن أون لاين