السعودية: وفاة مقيم بـ«كورونا» في وادي الدواسر وإصابة اثنين بينهما امرأة في الطائف

أخبار

أعلنت وزارة الصحة في بيان لها على موقعها الإلكتروني عن تسجيل وفاة جديدة بـ «كورونا» وإصابة اثنين ووفقاً لبيان الوزارة فإن الحالة الأولى لمواطن في محافظة الطائف، يبلغ من العمر 65عاما، ويعاني أمراضا مزمنة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة، والثانية لمواطنة في محافظة الطائف، تبلغ من العمر 68 عاما وتعاني أيضا أمراضا مزمنة، ولا تزال تتلقى العلاج في العناية المركزة.

أما الحالة الثالثة فهي لمقيم في محافظة وادي الدواسر، يبلغ من العمر 46 عاما، وتوفي أمس. وقالت الوزارة إنه في إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد (MERS-CoV)، فقد تم فحص 53 مؤخرا وكانت سلبية.

وصرح مدير مستشفى وادي الدواسر الاختصاصي الدكتور مبارك الشريدة لـ«الشرق» أن المستشفى استقبل مقيما مشتبها في أصابته بكورونا، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة، حيث تم فحصة، وإجراء أشعة وتحاليل، وإعطاؤه بعض الأدوية، وتم عزله، كما تم أعطاء المرافقين له والمخالطين بعض المضادات كإجراء احترازي.وأفاد الشريدة أنه سيتم سحب عينات دم من جميع الذين باشروا الحالة، والمخالطين لها اليوم السبت، للتأكد من عدم إصابتهم بهذا المرض.وبين المدير الطبي في مستشفى وادي الدواسر الدكتور عاطف علي أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل قبل أربعة أيام مقيما من الجنسية الهندية، وكانت الحالة مشتبها في إصابتها بـ»كورونا»، وبعد أخذ العينات تأكدت إصابته، وقد توفي أمس.

المصدر: صحيفة الشرق