السويد تعطل هدير الماكينات الألمانية

منوعات

شهدت التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014 مباريات مثيرة، كان أبرزها مباراة المنتخبين الألماني والسويدي، وكذلك الإيطالي مع الدنماركي، والإسباني مع الفرنسي.

 ألمانيا والسويد

في مباراة دراماتيكية، ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات، كان المنتخب الألماني يتجه لتحقيق فوز ساحق على السويد بعد أن تقدم بأربعة أهداف نظيفة حتى الدقيقة 55 من المباراة، غير أن السويديين رفضوا أن يتركوا الماكينات الألمانية تصول وتجول في الميدان دون محاولة تعطيلها، وهو ما تم لهم في نهاية المطاف.

تقدمت ألمانيا بهدف في الدقيقة 8 من المباراة عن طريق ميروسلاف كلوزه الذي عاد بعد 7 دقائق ليحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، ثم أحرز بير ميرتيساكر هدف الماكينات الألمانية في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الدقيقة 55 من الشوط الثاني، أحرز مسعود أوزيل هدفا رابعا لألمانيا، لكن لاعب باريس سان جرمان زلاتان إبراهيموفيتش، قرر أن يوقف الألمان، وبدأ مسلسل الأهداف السويدية في الدقيقة 62، وقلص ميكاييل لوستينغ النتيجة بعد دقيقتين لتصبح النتيجة 4- 2 لصالح ألمانيا.

وفي الدقيقة 76 أحرز يوهان إلماندر الهدف الثالث للسويد، قبل أن يختتم السويدي راسموس إيلم هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 3 بعد الوقت الأصلي للمباراة.

تعادل الديوك مع إسبانيا

وفي مباراة أخرى، لكن ضمن المجموعة التاسعة، تعادلت إسبانيا مع فرنسا بهدف لكل منهما.

أحرز هدف إسبانيا اللاعب مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس في الدقيقة 25 وأضاع سيسك فابريغاس ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وفيما كانت المباراة تتجه إلى فوز الإسبان بهدف يتيم، تعادل اللاعب أوليفييه جيرو لفرنسا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

تعادل البرتغال وإيرلندا

وبالنتيجة نفسها، لكن ضمن مباريات المجموعة السادسة، تعادلت البرتغال مع إيرلندا الشمالية.

وأحرز الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 30 من المباراة عن طريق اللاعب نيال ماكغين، وأدرك البرتغالي هيلدر بوستيغا التعادل لبلاده في الدقيقة 79 من المباراة.

بلجيكا تواصل صحوتها

في المجموعة الأولى من التصفيات، واصل منتخب بلجيكا صحوته بفوزه على المنتخب الاسكتلندي بهدفين نظيفين في بروكسل، أحرزهما كريستيان بينتيكي (69) وفنسان كومباني (70).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبلجيكا منذ تعادلها على أرضها أمام كرواتيا بهدف لكل منهما في الجولة الثانية حيث تغلبت بعده على مضيفتها صربيا بثلاثية نظيفة السبت الماضي، والثالث في التصفيات بعد الأول على مضيفتها ويلز بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

مقدونيا تزيد محن صربيا

وفي المجموعة ذاتها، فجر منتخب مقدونيا لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقق فوزه الأول وزاد محن ضيفه الصربي بالفوز عليه بهدف يتيم في سكوبي.

وسجل أجيم أبرايمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 من ركلة جزاء تسبب بها نيناد طوموفيتش وتلقى بطاقة حمراء.

تركيا تخسر للمرة الثالثة

وفي المجموعة الرابعة، جهت المجر ضربة شبه قاضية لضيفتها تركيا بعد أن الحقت بها الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليها بثلاثة أهدف لهدف.

وسجل فلاديمير كومان (31) وادم شالاي (50) وزولتان غيرا (58) اهداف المجر، ومولود ايردينغ (22) هدف تركيا.

فوز النمسا على كازاخستان

وفي المجموعة الثالثة، فازت النمسا على ضيفتها كازاخستان بأربعة أهداف دون رد، سجلها اللاعبون مارك يانكو (23 و64) ودافيد الابا (71) ومارتن هارنيك (90) اهداف المباراة.

سويسرا تعود من ايسلندا بالنقاط الثلاث

في المجموعة الخامسة، تغلبت سويسرا على مضيفتها آأيسلندا بهدفين دون مقابل، وسجل ترانكيو بارنيتا (65) وماريو غافرانوفيتش (79) هدفي المباراة.

اليونان تهزم سلوفاكيا

قاد المهاجم ديميتريس سالبينغيديس منتخب بلاده اليونان لكرة القدم الى فوز ثمين على مضيفه السلوفاكي 1-صفر اليوم الثلاثاء في براتيسلافا ضمن منافسات المجموعة السابعة، وسجل سالبينغيديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، منيت سلوفاكيا بخسارتها الأولى في التصفيات مقابل فوزين وتعادل فتراجعت الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط خلف المتصدرين.

إيطاليا تهزم الدنمارك

وفازت إيطاليا على الدنمارك بثلاثة أهداف لهدف ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وأحرز أهداف إيطاليا اللاعبون ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة 34، ثم دانييلي دي روسي بعد 3 دقائق من الهدف الأول، وماريو بالوتيلي في الدقيقة 54، بينما أحرز هدف الدنمارك الوحيد اللاعب وليام كفيست في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

من ناحية ثانية، تأجلت مباراة بولندا وإنجلترا التي كانت مقررة الثلاثاء في وارسو ضمن منافسات المجموعة الثامنة، بسبب الأمطار الغزيرة.

ورأى حكم المباراة استحالة إقامتها بسبب المياه التي غمرت أرضية الملعب فقرر إلغاءها لتقام ظهر الأربعاء على ملعب كازيميرز غورسكي.

 المصدر: سكاي نيوز عربية