العبار يطلق أول «معهد عقاري» غير ربحي في المنطقة

أخبار

محمد العبار

أطلق رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار العقارية»، محمد العبار، أمس، مبادرة نوعية في القطاع العقاري هي الأولى من نوعها في المنطقة، عبر الكشف عن المخططات التفصيلية لأول «معهد عقاري» لا يهدف إلى الربح، سيتولى تمويله شخصياً، وسيكون مقره إمارة دبي.

وقال العبار في بيان صحافي، إن «المعهد يأتي تعبيراً عن افتخارنا بانتمائنا إلى الإمارات، وبالمكانة التي وصلنا إليها اليوم بفضل بلدنا الحبيب وقيادتنا الرشيدة، ومساندة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي وفر لنا كقطاع خاص البيئة التشريعية والاقتصادية المناسبة لنجاح وتطور الأعمال والوصول الى العالمية».

وأوضح العبار أن الهدف من تأسيس المعهد هو المساهمة في تنمية وتطوير مهارات أبناء الوطن، من الراغبين في دخول هذا القطاع، ومن المديرين التنفيذيين المستقبليين في المجال العقاري في المنطقة.

وقال إن «الوقت جاء لنعلم الأجيال الجديدة من أبناء الوطن ما كسبناه من مهارة وحرفية وخبرة، ليتمكنوا في مرحلة لاحقة من المضي بجدارة لخدمة الإمارات ورفع رايتها عالياً».

وتتمثل رؤية العبار في توفير برامج تدريبية وتعليمية شاملة للعاملين في القطاع، وذلك من خلال التعلم المنظم ودراسة حالات من الواقع.

ويهدف المعهد إلى زيادة المعرفة العملية عبر المزج بين التعلم المنظم ودراسة حالات من الواقع، بحيث يحتضن الأفكار الجديدة في سياق إقليمي.

وسيتم التركيز بشكل قوي على التعلم ثنائي الاتجاه، الذي يقوم على توفير الأطر والمفاهيم النظرية من منظور أكاديمي، والتعلم من خلال دراسة حالات من الواقع ومن الخبرات المهنية للمشاركين.

المصدر: الإمارات اليوم