«العَلم».. يرفرف فوق المؤسسات الرياضية

أخبار

تتجدد اليوم الاحتفالات بيوم العَلم في جميع المؤسسات الرياضية والأندية، متزامنةً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، وهما المناسبتان الغاليتان اللتان يحرص فيهما عالم الرياضة في الدولة على إطلاق مبادرات مميزة مفعمة بالعزة الوطنية وفخر الإنتماء إلى دولة تشق طريقها عالياً بين الأمم.

وفي هذا الإطار تنظم الهيئات والمؤسسات احتفاليلات على مستوى الوطن ضمن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تشارك الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في مبادرة «حماة العَلم»، إحدى المبادرات الوطنية لمؤسسة وطني الإمارات التي تنظمها للسنة الثالثة على التوالي، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تعزيز ثقافة احترام العَلم بوصفه جزءاً من ملامح الهوية الوطنية، إيماناً منها بأن المواطَنة الصالحة ممارسات وسلوكيات يجب على كل أطياف المجتمع من الإماراتيين والمقيمين ،التزام العمل بها.

وتنظم اللجنة الأولمبية الوطنية ودائرة التنمية الاقتصادية في مقر قرية الأعمال في دبي صباح اليوم احتفالية رفع العلم، تلبية لدعوة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مختلف الفئات العمرية إلى الالتفاف حول العلم في تلك التظاهرة الغالية على قلوب أبناء الوطن الذين يرفعونه في مختلف المحافل والمناسبات رمزاً وراية شامخة.

وسيتقدم الأسرة الأولمبية حملة الأعلام في حفلات افتتاح دورات الألعاب الأولمبية، منذ بداية مشاركاتنا للمرة الأولى في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984، ليستمر وجود علمنا في سماء هذه المحافل حتى النسخة الأخيرة من الحدث، التي استضافتها ريو دي جانيرو أغسطس الماضي. ويحتفي اتحاد الكرة بالحدث الكبير من خلال حفل ينظمه اليوم في مقره في دبي.

وقال محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، أن يوم العَلَم هو رمز العزة والفخر والانتماء لوطننا الغالي، يوم نجدد فيه عهد الحب والولاء لقائد الوطن وراعي المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن هذا اليوم يمثل وقفة أبية تحت راية العز والفخر والانتماء لوطننا الغالي، والراية التي تعاهد كل الإماراتيين على أن تبقى خفاقة عالية.

وحرصت لجنة دوري المحترفين في إطار تفاعلها مع المناسبات الوطنية، على إطلاق اسم «جولة يوم العَلم» على الجولة السادسة من دوري الخليج العربي التي انطلقت أمس، وتُستكمل اليوم

وكانت مراسم الاحتفالات قد انطلقت مبكراً في بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو التي شهد ختامها الأحد الماضي، حضوراً طاغياً لعَلم الدولة الذي غطى مدرجات صالة «آيبيك أرينا» في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بعد رفعه من نحو 200 طالب حضروا نهائي البطولة، كما شرعت الأندية في التزين بألوان العَلم في مقراتها وعلى ملاعبها وصالاتها في مشهد معبّر يعكس حجم التقديرلرمز العزة والرِّفعة.

ويأتي الاحتفال في وقت تواصل الدولة الدولة ريادتها في جميع المجالات، لتكون نقطة إشعاع ومنارة للحضارة والرقي والأمن والأمان والسلم الاجتماعي، والتطور العمراني والحضاري، دون إهمال للتراث والقيم النبيلة التي عُرفت بها الإمارات عبر تاريخها كواحة للأفكار المتجددة التي جعلتها محط اهتمام وأنظار العالم. ولا يمثل الاحتفال بالعَلم مجرد احتفالية بمناسبة، بل يعد انعكاساً للحب والاحترام للعلم الذي يبقى رمزاً للسيادة الوطنية. وسيصل الإحتفال اليوم إلى ذروته في جميع المؤسسات الرياضية وملاعبها، خصوصاً أنه يأتي بالتزامن مع موعد تجمع المنتخب الوطني استعداداً لمباراته الحاسمة أمام العراق في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، وهي مناسبة تعكس ذروة التوحد حول ألوان علم الدولة التي يدافع عنها المنتخب في هذا الاستحقاق المهم

المصدر: الإتحاد