الفلسطينيون يحتفلون بفوز نجمهم الشاب محمد عساف بلقب “أراب أيدول”

منوعات

احتفل الفلسطينيون في أجواء من البهجة الغامرة بفوز نجمهم الشاب محمد عساف مساء أمس السبت، بلقب الموسم الثاني من برنامج المسابقات الغنائي الشهير محبوب العرب (أراب أيدول).

واحتشد عشرات الآلاف في أجواء غير مسبوقة في الساحات العامة في مدينة غزة وفي مدينة رام الله ومدن أخرى في الضفة الغربية ابتهاجا باللقب الأول فلسطينيا الذي حققه عساف.

ورفع المحتفلون صور عساف والكوفية الفلسطينية وتغنوا باسم عساف على وقع دوي الألعاب النارية وسط تغطية مكثفة من وسائل الإعلام الفلسطينية وتلفزيون “فلسطين” الرسمي.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الفلسطينيين بـ”الفوز الساحق” الذي حققه عساف، معتبرا إياه “انتصار لشعبنا على طريق تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف “.

وأعلن عباس عن منح عساف لقب سفير للنوايا الحسنة تقديراً لفنه مع صلاحيات دبلوماسية كاملة.وينحدر عساف (23 عاما) من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة وحاز على شعبية محلية وعربية جارفة بفعل وسامته وأدائه الغنائي الرائع.

وكان عساف بدأ مسيرة الغناء في سن 11 عاما عندما قدمه الفنان الفلسطيني جمال النجار معه في أغنية (شدي حيلك) في العام 2011 بعد شهور من اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وأجمع إعلاميون وفنانون فلسطينيون على أن عساف “شكل ظاهرة فنية تمكنت من تسليط الأضواء على التراث والفن الفلسطيني وشكل نقلة نوعية في سماء الغناء العربي”.

وطغى الحديث عن عساف وتألقه اللافت على انشغالات الفلسطينيين خلال أسابيع مشاركته في أراب أيدول بديلا عن أوضاعهم المتردية سياسياً واقتصادياً.

وكتب مدير المركز الإعلامي الحكومي في السلطة الفلسطينية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): “عساف سفيرنا نحو المستقبل ونحو الغد (..) من حق هذا الشعب أن يفخر وأن يسعد ويهتف “.

المصدر: غزة – د ب أ