القبيسي: الإمارات نموذج على مستوى العالم في تمكين الشباب والمرأة

أخبار

شكل لقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس مع الطلبة الإماراتيين المبتعثين للدراسة في الجامعات البريطانية، فرصة مهمة للاطلاع على قصص نجاح إماراتية تعكس رؤية القيادة الحكيمة التي وضعت على قمة أولوياتها الاهتمام بالإنسان الإماراتي، كونه هدف التنمية وغايتها، وفي الوقت ذاته أداتها ووسيلتها لتحقيق رؤية الدولة، والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة، وفي استشراف المستقبل.

جاء لقاء وفد المجلس مع الطلبة تنفيذاً لاستراتيجية المجلس البرلمانية للأعوام 2016 – 2021، التي تتضمن العديد من المبادرات المجتمعية لتعزيز الشراكة والتواصل مع المواطنين في كل مكان، بهدف الوقوف على احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم، بما يمكن المجلس من ممارسة اختصاصاته التشريعية، والرقابية، والدبلوماسية البرلمانية.

وضم وفد المجلس كل من عبد العزيز عبد الله الزعابي، النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، والدكتور سعيد عبد الله المطوع، وعزا سليمان بن سليمان، وسعيد صالح الرميثي، وحمد بن غليطة الغفلي، إلى جانب سليمان حامد سالم المزروعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

وقالت أمل القبيسي: «جميعنا تعلمنا في مدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي اعتبر أن أفضل استثمار هو في الإنسان الإماراتي. ويسير على هذا النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظ الله، وإخوانه أصحاب السمو، حكام الإمارات، الذين يضعون ثقتهم في أبنائهم وبناتهم، ويفاخرون العالم بهم، وبأنهم قادرون على تحقيق رؤية الدولة ورفع رايتها. والإمارات أصبحت نموذجاً على مستوى العالم في الأمن والأمان، والتعايش والتسامح، وتمكين الشباب والمرأة».

وأعربت القبيسي عن تمنياتها للطلبة بالتوفيق والنجاح والعودة إلى أرض الوطن متسلحين بالعلم للمساهمة في خدمته.(وام)

المصدر: الخليج