القوات العراقية تؤمن المنطقة الخضراء

أخبار

قالت مصادر طبية، أمس، إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 90 من بين المحتجين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء في بغداد، الجمعة، وأعلنت السلطات الأمنية وفاة عسكري متأثراً بجروح أصيب بها لدى تصديه للمتظاهرين. وأعلنت السلطات عن إغلاقها لجسري الجمهورية والسنك على نهر دجلة المؤديان إلى المنطقة الخضراء.واستخدمت قوات الأمن العراقية الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والقنابل الصوتية، لإخراج المحتجين من المنطقة. وتم حصر عدد الضحايا من أربعة مستشفيات نقلوا إليها ومن مشرحة بغداد المركزية، وهم من أصيبوا بالرصاص فقط.

وفرضت الحكومة حظر التجول في بغداد الجمعة، لكن السلطات قالت السبت، إن حظر التجول رفع صباحاً، وأن النظام عاد للمنطقة بعد انتهاء أعمال الشغب.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق إن أحد منتسبي القوات المسلحة توفي أمس في المستشفى متأثراً بجراحه التي نجمت عن تلقيه طعنة بسكين من أحد مقتحمي المنطقة الخضراء.

من جهة أخرى، قالت مصادر في الشرطة العراقية إنه «تم الإغلاق لجسري الجمهورية والسنك والطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وساحة الطيران وشارع أبو نواس وسط بغداد لدواع أمنية». وأوضحت أن القوات الأمنية عززت إجراءاتها حول المنطقة الخضراء.

وشيع أهالي حي الصدر اثنين من المتظاهرين القتلى، الذين اقتحموا المنطقة الخضراء وشارك العشرات في مراسم التشييع.

المصدر: الخليج