القوات العراقية تتقدم وتحرر 4 قرى ومعمل غاز جنوبي الفلوجة

أخبار

واصلت القوات العراقية تقدمها في عمليات تحرير الفلوجة، وتمكنت، أمس، من تحرير معمل عاز الفلوجة الواقع في منطقة حي الشهداء جنوب المدينة، إضافة إلى اربع قرى بين ناحية العامرية والمدينة، فيما أعدم التنظيم الإرهابي 8 ضباط سابقين و11 شخصاً في مخمور بذريعة التعاون مع القوى الأمنية والعراقية.

وذكر عقيد في الجيش العراقي في محافظة الأنبار، أن القوات المشتركة تمكنت من فرض سيطرتها على مناطق «البوحسين والبوخريط والبوهوى واليتامى» بين ناحية العامرية ومدينة الفلوجة، مبيناً أن القوات الأمنية والعشائر مسكت تلك المناطق وبدأت بتطهيرها.

وقال مصدر أمني إن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والجيش تواصل تقدمها لتحرير منطقتي «الشهداء وجبيل» جنوبي الفلوجة، مشيراً إلى انها استطاعت، بدعم من طائرات التحالف الدولي، تدمير دفاعات «داعش» في المنطقتين وتراجعت مقاومة التنظيم فيهما.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة قرب جدار الصد في المحور الشمالي لمدينة الفلوجة من جهة ناحية الصقلاوية التي تقع شمالها، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر تنظيم «داعش»، فضلاً عن تدمير عجلتين مفخختين وتفجير شاحنة تحمل أحادية.

وذكر مصدر مطلع من داخل مدينة الفلوجة، أن تنظيم«داعش» أقدم على إعدام ثمانية ضباط من الأجهزة الأمنية المنحلة الذين يعملون معه في مدينة الفلوجة. وأوضح أن التنظيم اتهم الأشخاص الثمانية بالتعاون مع القوات الأمنية. وأضاف، أن من بين هؤلاء ضباط كانوا يعملون ضمن مخابرات وأمن واستخبارات في الأجهزة الأمنية المنحلة التي كانت تعمل في زمن النظام العراقي السابق.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، إن تنظيم «داعش» حشد عناصره وآلياته في مدينة عانة التي تقع غرب مدينة الرمادي، بهدف الهجوم على مدينة حديثة الوقعة شرقي عانة. وأضاف أن طيران التحالف الدولي وجه ضربات جوية على تحشد التنظيم، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من «داعش» وتدمير 10 عجلات تحمل أسلحة أحادية.

في غضون ذلك، دعا قائممقام قضاء الرمادي إبراهيم العوسج، القيادات الأمنية إلى تحرير جزيرة الرمادي لتجنب قصف «داعش» على الرمادي. وقال العوسج، «إن مدينة الرمادي تتعرض بين الحين والآخر إلى قصف من قبل تنظيم «داعش» بواسطة الصواريخ وقذائف الهاون من دون أن توقع خسائر بشرية بين المدنيين»، مبيناً أن «القصف يتم من جزيرة الرمادي شمال المدينة». وذكر مصدر في مجلس محافظتها، أن تنظيم «داعش» الإرهابي قام بتنفيذ الإعدام بحق 11 شخصاً في محور مخمور جنوبي الموصل بحجة تعاونهم مع القوات الأمنية العراقية.

وفي العاصمة بغداد، جرى تفجير عبوتين ناسفتين في جنوبها وشمالها ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أن عبوة ناسفة، انفجرت، أمس، قرب سوق الرياض الشعبي، في منطقة جسر ديالى القديم، جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين. وتابع المصدر أن عبوة ناسفة أخرى، انفجرت، ظهر أمس، ايضاً، قرب محال تجارية، في منطقة الكريعات، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين.

المصدر: الخليج