الكويت: مبان خضراء لخفض تعرفة الكهرباء

أخبار

أعلنت اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في مؤسسات الدولة تطبيق قانون التعرفة الجديدة (لاسعار الكهرباء والماء) على كافة الجهات الحكومية بعد سنة من تاريخ صدور القانون مشددة على وجوب إعادة كافة الجهات النظر بسياسة الترشيد وبذل المزيد من الاستعدادات للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع ال25 للجنة التي ترأسها وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري بحضور عدد من قياديي الوزارة والاعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستعرضت اللجنة جدول الاعمال ومدى تعاون الجهات الحكومية والخاصة والقطاع النفطي من خلال تزويد الوزارة بقراءات استهلاك الطاقة وتحقيق الوفر لخفض الاستهلاك بأوقات الذروةز واكدت اللجنة نجاح الندوة التي تم تنظيمها بنادي المتقاعدات بالتعاون مع محافظة العاصمة (حملة العاصمة خضراء) لتوعية المرأة بدورها في ترشيد المنزل واستكمال تلك الندوات مع الجمعية الثقافية النسائية ونادي الفتاة.

وأفادت بعقد دورات للقطاع الحكومي والخاص فيما يخص المواصفات الخاصة بالمبنى لتحويلها إلى مبان خضراء تخفض من تعرفة الكهرباء والماء.

كما أشارت الى جاهزية البروشور الترشيدي الخاص بتعليمات ما قبل السفر ليتم توزيعه على كافة المواقع والمرافق مشيدة بتعاون عدد من الجهات كوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فيما يخص الترشيد بمرافقهم.

وتضم اللجنة وزارات الاشغال والتربية والتعليم العالي والداخلية والمالية والدفاع والاعلام ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء والادارة العامة للطيران المدني والادارة العامة للجمارك.

المصدر: الوطن الكويتية