الليلة: “دربي مثير” بين الهلال والنصر بالرياض

منوعات

سيكون ملعب الملك فهد الدولي في الرياض مساء اليوم مسرحا كرويا هاما لأقوى مباريات الجولة الـ18 لدوري زين للمحترفين، والتي تجمع الهلال والنصر ابتداء من الثامنة مساء، وتقام وسط ترقب شديد لمتابعة آخر التطورات التي طرأت على الفريقين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ووسط رغبة متماثلة منهما في تحقيق الفوز.

ويتطلع الهلال إلى تعزيز اقترابه من المتصدر الفتح الذي يسبقه بـ4 نقاط، حيث يحتل الهلال وصافة الترتيب بـ39 نقطة، فيما يتطلع النصر إلى تقوية حظوظه في المنافسة وتعطيل انطلاقة جاره اللدود، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة، متطلعا للظفر بالمركز الثالث على أقل تقدير بما يضمن له بطاقة العبور للمشاركة في دوري الأبطال الآسيوي.

ويعاني الهلال مع مدربه الفرنسي أنطوان كومبواريه من ضعف العمق الدفاعي الذي أحرج الفريق كثيرا وأفقده نقاطا هامة كما حدث في مواجهته الأخيرة مع الاتفاق الذي لحق بالتعادل معه في الرمق الأخير.

ولمعالجة خلل العمق الدفاعي لجأ الهلال إلى مسارعة الخطى للتعاقد مع المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا، وإن كانت هناك مخاوف من الدفع به في هذه المباراة لعدم انسجامه مع عناصر الفريق، وعدم تعرفه على أجواء المنافسات السعودية.

وسيلعب أوزيا على الأرجح إلى جانب ماجد المرشدي وياسر الشهراني وسلطان البيشي في الدفاع، وأمامهم محورا الارتكاز محمد القرني والكولومبي جوستافو بوليفار، وكذلك سلمان الفرج وسالم الدوسري في خط الوسط الذي واجه انتقادات عدة ركزت على إصرار كومبواريه على وضع الفرج على الطرف الأيمن في المباراة الماضية.

وربما يستعين الهلال بياسر القحطاني منذ البداية إلى جوار البرازيلي ويسلي لوبيز في خط المقدمة، مع بقاء حراسة المرمى مطمئنة بوجود الحارس عبدالله السديري.

ويفتقد الهلال جهود عدد من لاعبيه للإصابات مثل عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم وحسن خيرات ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وهي غيابات لها تأثيرها الذي لايمكن إنكاره.

في المقابل، يعيش النصر حالة تطور فني مذهلة بقيادة مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو الذي أعاد روح الفريق وحماسته، لكنه يفتقد اليوم ورقتين هامتين هما المدافع محمد عيد ولاعب الوسط خالد الزيلعي الموقوفان بالبطاقات الصفراء.

وعزز النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية خطوطه بالدولي البحريني محمد حسين على حساب الأوزبكي شوكت، مستفيدا من معرفة الأول بطبيعة المنافسات السعودية حيث سبق له الاحتراف مع الأهلي والنجمة.

وسيعتمد النصر أيضا على عمر هوساوي وشايع شراحيلي وحسين عبدالغني في الدفاع، وإبراهيم غالب والمصري حسني عبدربه وعبده عطيف والبرازيلي رفائيل باستوس في الوسط، ومحمد السهلاوي والإكوادوري جيمي ايوفي في الهجوم.

وتقدم قائمة الأسماء التي ستمثل الفريقين هذا المساء إيحاءات أكيدة أننا سنشهد اليوم سهرة كروية ممتعة لن يكون شعارها الدفاع من جانب واحد، بل يتوقع أن تكون مفتوحة من الجانبين لوجود عناصر قادرة على تنفيذ متطلبات (الكر والفر)، خاصة وأن النصر يريد تعويض خسارته في الدور الأول 1 /3، وأن الهلال يتطلع للتضييق أكثر على المتصدر بانتظار أي هفوة مقبلة له.

المصدر: الوطن أون لاين