المساعدات الإنسانية للتحالف تتدفق على عدن

منوعات

YEMEN

وصلت إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، حزمة مساعدات غذائية وطبية، من الدول المشاركة في التحالف الذي قاد عملية تحرير البلاد من المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأظهرت صور خاصة حصلت عليها “سكاي نيوز عربية” عمليات إنزال المساعدات في ميناء عدن، وكذلك عملية تسليمها للسكان المحتاجين في المدينة التي شهدت دمارا كبيرا على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وقدمت الطائرات الإغاثية التابعة لدول التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن مساعدات وأدوات طبية إلى جانب فرق إغاثية، بالإضافة إلى 12 طنا من الأدوية والأجهزة الخاصة بمرضى الفشل الكلوي، وتم توزيع هذه المساعدات فور وصولها إلى العائلات المحتاجة في جميع المناطق المتضررة من جراء الاشتباكات مع المتمردين.

وتأتي هذه الحملة الإغاثية في إطار الجسر الجوي لدعم اليمنيين المتضررين من الحرب التي تدور في البلاد سواء بالأغذية أو المستلزمات الطبية.

وذكر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية.

وأصبحت عدن محطة لتوزيع المساعدات الإنسانية للشعب اليمني منذ استعادتها من قبل المقاومة الجنوبية والجيش الوطني، وتأمين منافذها البرية والبحرية والجوية.

وتشهد المحافظات المجاورة لعدن، مثل لحج وأبين وشبوة وتعز، توزيعا لهذه المساعدات للحد من المعاناة المتفاقمة لسكانها.

عدن – سكاي نيوز عربية