المشاورات اليمنية تتقدم.. و3 لجان تبدأ العمل

أخبار

حققت المشاورات اليمنية تحسناً ملحوظاً، أمس الخميس، وأعلن المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، ستعمل على تثبيت الهدنة في المحافظات اليمنية كافة، مشيراً إلى أن المشاورات الجارية فرصة لن تعوض للأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سلمي، فيما دشنت حملة «شكراً إمارات الخير»، فعاليات متعددة للتعبير عن شكر وتقدير أبناء محافظة حضرموت لدولة الإمارات، نظير جهودها ودعمها لسكان ومدن حضرموت في مختلف المجالات.

وقال رئيس حملتي «شكراً إمارات الخير» و«شكراً مملكة الحزم» رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام، فراس اليافعي، إن الحملة أطلقت فعاليات متعددة في حضرموت، لتقديم الشكر والعرفان، ورد الوفاء لأهل الوفاء. وأضاف أن الحملة تستعد لتنفيذ برامج متعددة في حضرموت خلال الأيام القليلة المقبلة. 

ووسط أجواء من التفاؤل أعلن ولد الشيخ، أمس، أن الحرب في اليمن لن تتوقف إلّا بالتوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد. وأكد أن هناك تحسناً كبيراً في تنفيذ الهدنة باليمن، وذلك يسهم بالإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية. كما أعلن أن الأطراف المتنازعة وافقت على تشكيل فرق عمل مشتركة، لبحث سبل تسوية الأزمة وإنهاء الحرب.

وأفاد بيان للأمم المتحدة بأن وفود «الحكومة اليمنية والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام، ناقشت أفضل السبل لمقاربة الشقين السياسي والأمني. وتم اقتراح توزيع المشاركين إلى فرق عمل، تركز على المسارين الأمني والسياسي، وقضية السجناء والمعتقلين». وأضاف أن ولد الشيخ تسلم «أسماء الأعضاء المشاركين باللجان» لتباشر عملها على الفور.

وبعدما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من تكرار الخروقات، استمرت أمس الاشتباكات في تعز، حيث تصدت قوات الشرعية لقصف شنه الحوثيون، فيما شهدت جبهة نهم شرقي صنعاء معارك مماثلة. وأسفر تبادل القصف والهجمات عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

المصدر: الخليج