الملك سلمان يدعو للتواصل بين أتباع الديانات تعزيزاً للتسامح

أخبار

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مقر إقامته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، أمس الجمعة، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه عقب اللقاء الثنائي التقى الملك والرئيس أبرز الشخصيات الإسلامية والأديان الأخرى في إندونيسيا، حيث عبر الملك سلمان عن سعادته بهذا اللقاء، مشيراً إلى «أن إندونيسيا تتمتع باستقرار سياسي ونهضة اقتصادية تسعد كل إنسان محب، وذلك نتيجة روح التسامح والتعايش بين أبناء الشعب الإندونيسي بجميع فئاته».

وأكد الملك سلمان أهمية العمل على التواصل والحوار بين أتباع الأديان والثقافات لتعزيز مبادئ التسامح، لافتاً إلى أن الأديان تسعى لحماية حقوق الإنسان وسعادته، ومن المهم محاربة الغلو والتطرف في جميع الأديان والثقافات، منوهاً بأن السعودية تبنت مفهوم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وساهمت في إنشاء مركز لهذا الغرض بفيينا، رغبة منها في تعزيز الحوار بين الجميع.

بعد ذلك تحدث الرئيس الإندونيسي عن أهمية روح التسامح والاعتدال بين مختلف أتباع الأديان، مؤكداً اعتزازه وجميع أصحاب الأديان المختلفة في إندونيسيا بزيارة خادم الحرمين الشريفين لبلادهم، وما ستسهم به من تعزيز التعاون لما فيه خير البلدين والشعبين.

وعقب ذلك تحدث عدد من الشخصيات الإندونيسية من مختلف الأديان عن سعادتهم بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لبلادهم، شاكرين له إتاحة هذه الفرصة للالتقاء بهم.

من جهة أخرى، تستعد جزيرة بالي، لاستقبال الملك سلمان يوم السبت في آخر محطة من جولته الإندونيسية. وجرى نشر حوالى 2500 عنصر من الشرطة والجيش بينهم قناصة، وخبراء تفكيك قنابل، في مختلف أنحاء الجزيرة. (وكالات)

المصدر: الخليج