اليوم انطلاق أولى بطولات «موتوكروس العرب» في دبي

منوعات

تنطلق اليوم أولى بطولات “موتوكروس العرب” للدراجات النارية، التي ينظمها نادي الإمارات للسيارات، بمشاركة سبعة سائقين إماراتيين، طامحين للتتويج باللقب الأول، وسط منافسة قوية متوقعة بمشاركة 40 متسابقاً، من 9 دول عربية، في فئتين مختلفتين من الدراجات النارية، فئة (أم أكس1 وأم أكس2) وفئة للدراجات الرباعية القوادز، ويتنافس السائقون الإماراتيون ويتقدمهم محمد البلوشي، المتوج بلقب البطولة مرتين، إلى جانب حشد من السائقين يتنافسون خلال يومين من الإثارة والتشويق على أرض حلبة دب أم أكس موتوكروس في جبل علي.

ويرعى الحدث سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسيقوم سموه بتتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الحفل الختامي للبطولة مساء غد، وتعتبر بطولة “موتوكروس العرب 2012” أول بطولة تنافسية يعقدها الاتحاد العربي للدراجات النارية بعد عمليات إعادة الهيكلة التي تمت على إدارته المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، الخطوة التي تمت بدعم من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وذلك بهدف الارتقاء برياضة الدراجات النارية في المنطقة إلى أفق ومستويات أعلى.

برنامج البطولة

وتبدأ أحداث البطولة المثيرة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، حيث يقوم السائقون بالتدرب لمدة سبع ساعات، يليها عمليات فحص الدراجات، والتي تبدأ في الساعة الرابعة عصراً، بينما عشاق رياضات المغامرة على موعد مع الإثارة الحقيقية في صباح اليوم التالي الجمعة، والذي يستهله المشاركون بحصة تدريبية أخيرة تبدأ في العاشرة صباحاً، يتبعها سباقان لكل فئة في فترة ما بعد الظهر، ثم حفل تتويج الفائزين.

قائمة السائقين الإماراتيين

وتضم قائمة السائقين الإماراتيين المشاركين في البطولة كلاً من: علي الخبيصي، سلطان البلوشي، وسعيد الشنكيتي ضمن فئة أم أكس1، في حين ينافس كل من سيف القميطي، أنور خصيف ومبروك العلي ضمن فئة “أم أكس2” المثيرة، ويحظى السائقون الإماراتيون بأفضلية أكبر في هذه البطولة، ذلك لتمكنهم من المنافسة والقيادة على أرض حلبة دي أم أكس، والتي يصل طولها إلى 1600 متر، ثلاث مرات سابقة خلال هذا الموسم.

دعوة من بن سليم

من جانبه قال الدكتور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”: المسرح الآن مهيأ لدبي لاستضافة أول سباق لها في بطولة “موتوكروس العرب”، والفريق القائم على إدارة حلبة “دي أم أكس موتوكروس” بذل جهودا رائعة وكبيرة للتحضير لاستضافة السباق الذي نتمنى منه أن يكون أفضل سباق للدراجات النارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف: ندعو محبي الرياضة وعشاق الدراجات النارية للحضور خلال يومي السباق ومشاهدة أفضل سائقي الدراجات في منطقة الشرق الأوسط ومتابعة أحداث الإثارة والتشويق.

البلوشي: الحلبة مناسبة تماماً

أكد محمد البلوشي، الحاصل على لقب موتوكروس العرب لعامي 2009 و2010، أن الحلبة تناسبه تماماً، وقال: لقد قمت بالقيادة على أرض حلبة دي أم أكس عددا من المرات منذ افتتاحها في 2003، لذا أنا أعرف الحلبة جيدا، حتى بالرغم من التغييرات التي تحصل عليها سنوياً، وأضاف: الحلبة خشنة جداً، وهذا يصعب القيادة ويجعلها أكثر متعة وتشويقاً. يتوجب على السائقين أن يكونوا جاهزين بدنيا وذهنيا، ويتوجب عليهم أيضا أن يتقبلوا الحلبة بصدر رحب.

المصدر: البيان