باروت: ما العيب في مطالبتي بمليون دولار للاستمرار مع الوصل؟

منوعات

أعلن نادي الإمارات أمس، رسمياً تعاقده مع المدرب المواطن عيد باروت لمدة عامين لقيادة “الصقور” في دوري المحترفين، بعدما كان تولى الدفة الفنية فيه عام ،2010 وقاده للفوز بلقب كأس رئيس الدولة، كأكبر إنجاز من نوعه للفريق .

جاء الإعلان عن اكتمال الاتفاق بين الجانبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بنادي الإمارات بحضور أحمد بن درويش عضو إدارة النادي، والمهندس يحيى الشامسي المدير التنفيذي للنادي، إضافة للمدرب عيد باروت الذي كشف عن أن التفاوض مع إدارة نادي الإمارات لم يستغرق سوى دقيقة واحدة فقط كان نتاجها الاتفاق على توقيع العقد ولمدة عامين .

وأبدى باروت سعادته بالعودة لقيادة الصقور وقال: أنا ابن نادي الإمارات وترعرعت فيه وسبق لي أن كنت قائداً له قبل أن أتولى مهمة تدريبه وإحراز كأس رئيس الدولة معه لأول مرة فى تاريخه، ولابد من التذكير بأمر مهم للغاية، وهو أن لنادي الإمارات فضلاً كبيراً على شخصي، لذلك فإن عودتي له أمر طبيعي، بدليل أن المفاوضات لم تستغرق سوى دقيقة واحدة .

وأضاف: أعتقد أننا أمام تحد كبير في الموسم الجديد فالحسابات الفنية تؤكد أننا والشارقة الذي صعد إلى جانبنا نعد من أضعف الفرق حالياً بالدوري، والمطلوب من الناديين العمل بقوة من أجل البقاء بدوري الكبار الذى أصبحت فرقه أكثر نضجاً من ذي قبل، ويجب التأكيد على أننا أمام جملة من التحديات التى تتطلب عزماً وقوة إرادة من الجميع حتى نتمكن من تجاوزها .

وتابع: على الصعيد الفني قمت بوضع تصور كامل وشامل في ما يختص بمراحل الإعداد للموسم الجديد وهناك بعض التفاصيل الخاصة بتدعيم الصفوف سيتم حسمها مع إدارة النادي خلال الأيام المقبلة، وسينطلق إعدادنا بتاريخ 15 يوليو/تموز المقبل، وستكون المرحلة الأولى إجراء الفحوص الطبية للاعبين وتستمر حتى يوم 20 من الشهر نفسه، حيث تبدأ المرحلة الثانية والخاصة بالتدريبات، بينما سنغادر لميونيخ بألمانيا بتاريخ 10 أغسطس/آب المقبل، لإقامة المعسكر التحضيري هناك الذي يبعد عن مطار ميونيخ نحو 45 دقيقة فقط، وسنخوض من خلال المعسكر التحضيري 9 مباريات إعدادية 5 منها بألمانيا و4 عقب العودة للإمارات، وذلك بهدف الوصول لقمة الجاهزية قبل إنطلاق التنافس الرسمي ببطولة كأس اتصالات ودوري المحترفين .

وشدد باروت على أن دوري المحترفين سيكون صعباً للغاية، ويتطلب تعاوناً مستمراً وتنسيقاً كاملاً بين إدارة النادي والجهاز الفني، كما يتطلب دعماً مستمراً من جمهور الفريق حتى يتمكن “الصقور” من الاستمرار فيه . وأشار إلى أن الطاقم الفني المساعد الموجود حالياً مع الفريق سيستمر معه في الموسم الجديد، بينما تملك إدارة النادي قرار الإبقاء على الجهاز الإداري للفريق أو الاستغناء عنه .

وجدد باروت ثقته كاملة باللاعبين الشباب بصفوف الفري، وذكر أنه سيمنحهم الفرصة كاملة لإثبات أحقيتهم في الاستمرار، ونوه إلى أنه من أكثر المطالبين بالاهتمام بالمواهب، ولفت إلى أن إدارة النادي مطالبة بتوفير كل المعينات حتى يتمكن الفريق من البقاء في دوري المحترفين الذي لايرحم، على حد قوله .

وفي رده على سؤال بخصوص مطالبته بمبلغ مليون دولار للاستمرار مع الوصل لموسم واحد مقبل، قال: دخلت لنادي الوصل بكل احترام وخرجت منه والاحترام ذاته يلفني من الجميع، بدءاً من إدارة النادي السابقة والحالية ومن اللاعبين والجمهور الذي كان نعم المعين لي، وكان اتفاقي مع إدارة النادي هو الوصول بالفريق للنقطة ،30 حيث كان رصيد الوصل وقتها 17 نقطة فقط، ويعاني نزيف النقاط، ووفقت في الوصول بالفريق إلى رصيد 32 نقطة وعقب انتهاء الدورى جلست مع إدارة النادي ولا أرى عيباً في مطالبتي بمبلغ المليون دولار، هذا إن كان فعلا حقيقة، والناس هنا تعودوا على تبخيس مجهودات المدربين المواطنين مع العلم أن هناك مدربين أجانب يحصلون على المليون دولار هذه في 6 شهور فقط، هذا بخلاف الشروط الجزائية، والسؤال الذي يجب أن يطرح لماذا نقلل دائماً من قدرات المدرب المواطن؟ ولماذا لا نعلي من قدره طالما أنه يحقق أفضل النتائج، وأنا هنا لا أتحدث عن نفسي، ولكن لنضرب مثلاً بالمدرب مهدي علي والإنجازات التي حققها مع المنتخبات الوطنية، وسالم العرفي الذي قاد بني ياس لإحراز لقب الخليج، لماذا لايتحدث الناس عن إنجازات هؤلاء المدربين وأفضليتهم على المدربين الأجانب؟

وبخصوص عدم تجديد إدارة الإمارات عقود بعض اللاعبين مثل سرور سالم وعمر علي عمر وحيدر ألو علي قال: هذه الأمور ترجع لإدارة النادي، والحالة الفنية للفريق هي التي ستحدد عودة بعض اللاعبين من عدمها .

ووجه عيد باروت رسالة لجمهور الإمارات طالبه فيها بأن يكون حضوره في المدرجات في الموسم الجديد كما حدث في نهائي كأس رئيس الدولة عام ،2010 عندما آزر 30 ألف مشجع فريق الإمارت، وكانت النتيجة تتويج الصقور بالكأس الغالية .

أحمد درويش: ينتظرنا عمل كبير

رحب أحمد درويش عضو إدارة نادي الإمارات بعودة عيد باروت لقيادة الصقور في الموسم الجديد، بعد أن تم توقيع العقد معه بصورة رسمية ووصف ذلك بضربة البداية للعمل الكبير الذي ينتظر فريق الإمارات وقال: بحثنا في إدارة النادي عن الاستقرار الفني فكانت عودة باروت هي الخيار الأفضل، وأضاف: نثق بقدرات باروت التدريبية، وهو من أبناء النادي وعلى إحاطة كاملة بكل الظروف الفنية للفريق، وسنسعى معه خلال الأيام المقبلة لحسم موضوع تدعيم صفوف الفريق قبل انطلاقة الإعداد .

وأشار إلى أن هناك عدداً من اللاعبين الأجانب والمحليين المطروحين على إدارة النادي حالياً، إلا أن الرأي الأخير حولهم سيتخذ بعد معرفة رأي المدرب .

ورفض أحمد درويش الكشف عن قيمة التعاقد مع باروت وقال: هذه الأمور نفضل أن تكون بيننا والمدرب، وسنعلن خلال الأيام المقبلة عن بعض الصفقات التي تستهدف دعم صفوف الصقور .

المصدر: دار الخليج