بتوجيهات سلطان..59 مليوناً لمديونية المواطنين

أخبار

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الحياة المستقرة والعيش الكريم لأبنائه المواطنين، اعتمدت لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة سداد مديونية عدد من الحالات المعروضة عليها. 

وأكد راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، رئيس اللجنة، أن اللجنة اعتمدت ضمن الدفعة 14، مبلغ 59 مليوناً و390 ألف درهم، لسداد مديونية عدد من الحالات من فئة المطلوبين قانونياً، وفئة المحكوم عليهم بقضايا مالية وفئة الغارمين وفئة المتوفين.

وأوضح رئيس لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة، أن إجمالي المبالغ التي تمت معالجتها منذ الدفعة الأولى حتى الدفعة 14، بلغ 416 مليوناً و646 ألف درهم، وبلغ مجموع المستفيدين 916 حالة.

رفعت فعاليات رسمية ومجتمعية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لاعتماد سموّه، أمس، مبلغ 59 مليوناً و390 ألف درهم، ضمن الدفعة 14، لسداد مديونية عدد من الحالات من المطلوبين قانونياً، والمحكوم عليهم بقضايا مالية والغارمين والمتوفين.

وأكدوا في حديثهم ل«الخليج»، أن توجيهات سموّه تسهم في التخفيف على المدينين المعسرين وخلق بيئة اجتماعية صحية للفرد والأسرة والمجتمع، وإصلاح أحوال الناس ورسم البسمة على وجوههم، ونشر السكينة والطمأنينة بين أفراد المجتمع، والحفاظ على كيان الأسرة وترابطها.

خميس السويدي: تحقيق الرفاهية الاجتماعية

أعرب خميس بن سالم السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، عن بالغ شكره لصاحب السموّ حاكم الشارقة، لتوجيهاته الكريمة، بسداد مديونية عدد من المعسرين ضمن الدفعة «14» للجنة معالجة ديون مواطني الشارقة.

وقال، إن عطاءات صاحب السموّ كثيرة، سواء للمواطنين أو المقيمين، ودائماً تدخل السرور في نفوسهم. وهذه المبادرات ليست جديدة على سموّه، فهو دائم التفكير في توفير العيش الكريم لهم.

وأوضح أن هذه التوجيهات الكريمة، تأتي من والد يحيط شعبه بدعمه ورعايته في جميع أمور حياتهم، وفي كل زمان ومكان، وأشار إلى أن المبادرة ترفع عن كواهل المدينين من المواطنين غلبة الدين، وتؤمن لأسرهم حياة مستقرة، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية، ونكون أبناء أوفياء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

طارق علاي: تعزيز الاستقرار الأسري

وأكد طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لصاحب السموّ حاكم الشارقة، أن توجيهات سموّه بسداد مديونيات الحالات المعسرة، تأتي في إطار الرعاية المتكاملة التي يقدمها سموّه لأبنائه المواطنين، ويسعى من خلالها إلى توفير الحياة الكريمة لهم والاستقرار المادي والاجتماعي والنفسي للأسر.

وأضاف: إنها بادرة ليست جديدة أو غريبة على سموّه، وهي حلقة في سلسلة مكرماته التي يتقدم بها لأبناء شعبه، لتحسين ظروف معيشتهم، وتعزيز الاستقرار الأسري، وتحقيق الرفاهية الاجتماعية.

عبدالله بن خادم: سخاء القيادة الرشيدة

وتوجه عبدالله سلطان بن خادم، عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، ومديرها التنفيذي، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، على هذه اللفتة الكريمة التي تعكس مدى حرص سموّه على مواطني الإمارة، وقال: نحن نشعر بالفخر بأن حبانا الله قيادة وطنية رشيدة تسهر على توفير مقومات الحياة الكريمة لأبنائها.

وأضاف: إن سداد مديونيات حالات المعسرين تعكس مدى تلاحم سموّه مع أفراد المجتمع، ووضع احتياجات المواطنين على رأس أولوياته، وتسخير الطاقات لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن، وقامت اللجنة بسداد مديونيات 14 دفعة، ولا شك في أن هذه المبادرة تدل على سخاء قلّ نظيره من القيادة الرشيدة.

سحر العوبد: بناء أسرة متماسكة

وعبّرت سحر العوبد، نائبة رئيس لجنة عام الخير في الشارقة، عن امتنانها لتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، ولفتته الإنسانية. مضيفة أن لسموّه نظرة إنسانية في بناء الأسرة المتماسكة.

وقالت إن عطاءات سموّه لا تنضب، فقد عودنا على مبادراته الخيرة التي تخدم أبناءه. وسموّه لا يدخر جهداً في سبيل إسعادهم وإدخال البسمة إلى وجوههم.

يوسف الزرعوني: مجتمع متماسك

من جهته قال رجل الأعمال يوسف الزرعوني، سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة: إن توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، ترمي إلى توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين، وتطبيقاً لمنهج سموّه ومساعيه الحثيثة في خلق مجتمع متماسك الأركان، قوي الأساس سليم البنيان، عبر الاهتمام بالأسرة وأفرادها أولاً وأخيراً، كونها النواة الأولى لبناء المجتمعات.

وأضاف: إن سموّه لا يألو جهداً في العمل على راحة أبناء الإمارة، بسعيه السامي الحثيث، لتوفير كل ما من شأنه تحقيق أمانهم الحياتي.

عبد العزيز بن هويدن: تلامس هموم المواطنين

وأشار عبدالعزيز بن هويدن، رجل الأعمال، إلى أن مكرمات صاحب السموّ حاكم الشارقة كثيرة ومستمرة، وتلامس هموم المواطنين، وترفع عن كاهلهم الأعباء، وتسهم في إرساء حياة مستقرة لأبنائه المواطنين.

وبين أن توجيهات سموّه المستمرة أكبر دليل على مدى قربه من الأمور التي تشغل بال المواطنين، وتضفي عليهم الكثير من الفرحة والتفاؤل، لما لها من بالغ الأثر في دفع المواطنين على مواصلة حياتهم بشكل مستقر وآمن، وأوضح أن مسألة الديون أرقت الكثير من المواطنين، وتأتي توجيهات سموّه طوق نجاة للمواطنين، وبلسماً يداوي همومهم.

فيصل بن صندل: رفع المعاناة

عبّر المهندس فيصل بن صندل، عن امتنانه الشديد لمبادرة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لمعالجة قضايا القروض الشخصية المتعثرة للمواطنين في الإمارة.

وقال، إن توجيهات سموّه تعكس مدى تلاحم سموّه مع أفراد المجتمع ووضع احتياجات المواطنين على رأس أولوياته، وتسخير الطاقات لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن، وتؤكد رعاية سموّه واهتمامه بأوضاع أبناء الشارقة، والعمل على رفع المعاناة عن كاهل كل مَن تضيق به الحال.

المصدر: الخليج