شابة بحرينية في مهرجان عالمي لعازفي البيانو

منوعات

لم تعرف الشابة البحرينية كوثر علي (18 سنة)، وهي تحمل حقيبتها وتواظب على حضور دروسها في عزف البيانو طوال سنوات في معهد البحرين للموسيقى، أنها على موعد مع جمهور استثنائي وتصفيق حاد يتبع عزفها في حفلة في واشنطن.

شاركت كوثر، بدعم ورعاية وزارة الثقافة في مهرجانThe world Pianist Invitational الذي أقيم في واشنطن. تقول والدتها مهين كاظمي: «اتصل بنا مسؤولون في وزارة الثقافة، ليخبرونا بأن هناك توجيهاً من وزيرة الثقافة للبحث عن المواهب البحرينية الشابة للمشاركة في المهرجان الدولي للبيانو المقام في الولايات المتحدة، وقد رشحت ابنتي لتمثل البحرين في هذه المنافسة عن فئتها العمرية».

ويعتبر المهرجان، من أكبر المهرجانات عالمياً لعازفي البيانو الواعدين حول العالم، ويُقبل في المرحلة الأولى 2500 طلب مشاركة.

تقدمت كوثر علي بطلب المشاركة وأرفقته بتسجيلات لمعزوفات على آلة البيانو مرفوعة على «يوتيوب» وفق شروط المسابقة. انتظرت أسابيع حتى وصل خبر قبولها في المرحلة الأولى ضمن 2500 مشارك من أنحاء العالم، لتسافر الى أميركا، وتنضم الى منافسيها.

تدربت كوثر لسنوات في معهد البحرين للموسيقى ومعاهد أخرى، وشاركت في حفلات داخل البحرين، وحصلت على المركز الأول لمسابقة للمواهب الموسيقية أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، ومشاركتها الأميركية هي الأولى لها على الصعيد العالمي. واختارتها اللجنة من ضمن أفضل 25 عازف بيانو واعداً من أنحاء العالم من أصل 2500 مشارك، لتعزف في مركز جون إف كينيدي للفنون الأدائية في واشنطن، أمام مئات المهتمين والمتخصصين.

المصدر: واشنطن – «الحياة»