بذريعة الخلل الفني .. كاميرات «ساهر» تسجِّل مخالفات غير قانونية

منوعات

الفنيون يحاولون إصلاح النظام

منح نظام ساهر عدداً من السائقين في محافظة خميس مشيط مخالفات دون سبب ليوميين متتالين عند إحدى إشارات المرور (تقاطع إشارة الرياض)، وذلك إثر خلل فني في النظام بسبب مياه الأمطار.

وأخذت كاميرات الرصد الآلي بإطلاق الفلاشات لسائقين نظاميين وهم ينطلقون بعد أن فتحت الإشارة الضوء الأخضر، مما دعا بعض السائقين إلى التوقف وعدم التحرك حتى وصول دوريات المرور، وخوفا من تسجيل مخالفة قطع إشارة قيمتها 900 ريال، الأمر الذي أدى إلى شل الحركة المرورية في الموقع.

وطالب السائقون بتغطية كاميرات الرصد الآلي للعبور إلا أن رجال المرور اعتذروا بسبب بُعد الكاميرات، وكان الحل في إطفاء نظام التشغيل، ومن ثم تمكن السائقون من مغادرة الموقع.

ورصدت «عدسة الشرق» صباح أمس شركة الصيانة تقوم بإصلاح أعطال النظام؛ حيث اتضح وجود تلف في أحد الكابلات المتصلة بكاميرا الرصد الآلي.

من جهته أوضح لـ «الشرق» مدير إدارة المرور في منطقة عسير العميد عائض بن عبدالله آل دخيل الله أنه حدث خلل في تقنية نظام الرصد الآلي في إحدى الإشارات المرورية بمحافظة خميس مشيط، إلا أن الخلل كان متأخرا، وكان آخر تسجيل في كاميرات الرصد الآلي الساعة الخامسة مساء، كما تم التواصل مع المشرف، وأوضح أنه لا توجد أي مخالفات بعد الساعة الخامسة أي أنه في وقت خلل النظام لم يتم تسجيل أي مخالفة، وحول ما إذا وصلت رسائل إشعارية للسائقين بالمخالفات بعد ذلك، أوضح أنه يستبعد ذلك خصوصا أنه تم فحص الكاميرات، مشيرا إلى وجود قسم لتلقي الشكاوى في حال تضرر أي شخص، وبإمكانه اللجوء والتظلم، موضحا أنه تم انتقال الشركة المسؤولة عن صيانة النظام إلى الموقع، وقامت بإصلاح العطل، وعاد النظام إلى العمل بكل كفاءة.

المصدر: أبها – الحسن آل سيد – الشرق