بلاتر: كنت شاهداً على التلاعب في قرعة بطولات أوروبية

منوعات

اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السابق، السويسري جوزيف بلاتر، اتحاد الكرة الأوروبي بالتلاعب في عمليات سحب القرعة لعدد من بطولاته، من خلال توجيهها بالشكل الذي يريد بالاعتماد على طرق معينة من قبيل تسخين وتبريد الكرات الحاملة لأسماء الفرق والمنتخبات.

ونفى بلاتر أن تكون مثل هذه الممارسات حصلت في بطولات “فيفا” على مدى 18 عاماً تولى فيها رئاسة الاتحاد الدولي. وأكد في حديث لصحيفة «لاناسيون» الأرجنتينية أول من أمس، أنه يؤكد دون أدنى شك حصول عمليات التلاعب في قرعة بطولات كثيرة أقيمت تحت إشراف الاتحاد الأوروبي، قائلاً: نعم كنت شاهداً على ذلك، فقد حصل أمامي التلاعب في قرعة بطولة أوروبية، وتكرر ذلك في بطولات أخرى.

وشرح بلاتر الطريقة التي من خلالها يتم التلاعب، وقال: تستطيع أن تحدد الكرات التي ترغب في سحبها من خلال تسخينها أو تبريدها، وذلك بأن تتركها لفترة في أجهزة تسخين، أو ثلاجة قبل السحب. وقال أيضاً: «حين تضع يدك على أي من هذه الكرات تعرف الكرات التي يجب أن تسحب لتكون في مجموعة واحدة». ويذكر أن بلاتر يمضي فترة إبعاد عن كرة القدم لست سنوات، عقب اتهامه بتقديم رشوة بلغت مليوني دولار لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشال بلاتيني، من دون أن تمر في الكشوفات الرسمية.

المصدر: الإمارات اليوم