بمكرمة من محمد بن راشد 95 فائزا في مسابقة اللغة العربية يؤدون العمرة

أخبار

غادر مطار دبي مساء أمس الفائزون برحلة العمرة في مسابقة «اللغة العربية الخالدة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على صفحات جريدة «الخليج» في شهر رمضان الماضي.

وكان في وداع الفائزين المتوجهين إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، ورئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وأكد المستشار بوملحة أن المغادرين بلغ عددهم 95 معتمراً من 100 فائز تم توزيعهم على حملتي الشارقة، وأبناء السويدي للحج والعمرة، لافتاً إلى أن هناك عدداً من الفائزين لم تسمح لهم ظروفهم بالسفر فتم منحهم مبالغ مالية، بينما المعتمرون تم التكفل بإقاماتهم كاملة في المدينة المنورة ومكة بفنادق خمس نجوم مجاورة للحرم والمسجد النبوي، وتم منح كل معتمر مبلغاً مالياً لنفقاته الخاصة.

وأثني بوملحة علي مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بإطلاق مثل هذه المسابقة في الشهر الفضيل، وتخصيص جوائز قيمة للفائزين، حيث تم منح الفائزين بالمراكز العشرة الأولى وعددهم 12 فائزاً مليوناً و200 ألف درهم، بواقع 100 ألف دوهم لكل فائز، إلى جانب فوز 100 شخص بجائزة العمرة.

وأضاف أن مكرمات سموه متعددة، وأن مسابقة اللغة العربية الخالدة كانت من المسابقات المميزة التي جذبت العديد من فئات المجتمع الذين بحثوا في أمهات الكتب واللغة العربية الأصيلة، ما يؤكد أنها كانت مسابقة متميزة نتمنى تكرارها سنوياً.

المصدر: البيان