تجار: أسعار الذهب تعاود ارتفاعها ومبيعات المشغولات تستقر بدعم من مشتريات الخليجيين

أخبار

عاودت أسعار الذهب الارتفاع، أمس، مسجلة زيادات راوحت قيمتها بين 1.5 و2.25 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها بنهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة. وكانت الأسعار قد تراجعت لأول مرة خلال الأسبوع السابق، عقب زيادات متتالية استمرت أربعة أسابيع متتالية.

وأفاد مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» بأن الزيادات السعرية تعد محدودة، ولم تنعكس سلباً على مبيعات المشغولات، التي شهدت استقراراً في مؤشراتها بدعم من إقبال السائحين والزائرين الخليجيين الذين يقضون عطلة نصف العام الدراسي في الإمارات، إضافة للطلب من مواطنين ومقيمين لأغراض الأعراس، لافتين إلى أن النسبة الكبرى من المبيعات للزائرين الخليجيين تركزت في الجنسية السعودية.

أسعار العيارات

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات راوحت قيمتها بين 1.5 و2.25 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 147.25 درهماً، بارتفاع قدره 2.25 درهم، مقارنة بالأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 138.25 درهماً، بزيادة بلغت درهمين، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 132 درهماً، بارتفاع درهمين، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 113 درهماً، بزيادة بلغت 1.5 درهم.

بدوره، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات أشوكا»، جيمون سيرياك، إنه «على الرغم من الارتفاعات السعرية للذهب، أخيراً، التي يمكن وصفها بالمحدودة، فإنها لم تنعكس سلباً على الطلب على المشغولات، التي شهدت استقراراً في مؤشراتها بدعم من مبيعات السائحين، خصوصاً الخليجيين الذين يقضون عطلة منتصف العام الدراسي في الدولة حالياً»، مبيناً أن «الأسواق شهدت معدلات بيع محدودة للعملات الذهبية، وبنسب أقل للسبائك، مع توجه بعض المتعاملين للشراء بحذر، تحسباً لمواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها وفقاً للتوقعات العالمية».

من جهته، أشار مدير شركة «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، إلى أن «مبيعات المشغولات شهدت مؤشرات جيدة، أخيراً، يمكن وصفها بالاستقرار الإيجابي، ولم تتأثر بالارتفاعات السعرية المحدودة للذهب أخيراً، وذلك مع استمرار إقبال السائحين على الشراء وبنسب أكبر للزائرين من الخليجيين خصوصاً من الجنسية السعودية، التي استأثرت بحصص كبيرة من مبيعات المتاجر أخيراً»، لافتاً إلى أن «إقبال متعاملين مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات على الشراء لأغراض الأعراس، أسهم أيضاً في تحقيق الاستقرار الإيجابي للمبيعات، خصوصاً في ظل وجود توقعات بالأسواق العالمية حول مواصلة أسعار الذهب لارتفاعاتها خلال الفترة المقبلة».

في السياق نفسه، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات حيات»، رنيش بلاه، إن «الأسواق لم تتأثر سلباً بالزيادات السعرية الأخيرة للذهب، وشهدت مبيعات المشغولات والمجوهرات معدلات استقرار إيجابية مع استمرار الطلب المتنامي من زائرين من جنسيات خليجية، يقضون عطلاتهم في أسواق الدولة حالياً»، لافتاً إلى أن «الجنسية السعودية تعد أكثر الجنسيات الخليجية شراءً خلال الفترة الأخيرة».

وأوضح أن «مبيعات المشغولات شهدت طلباً أيضاً من مقيمين من جنسيات آسيوية، يفضلون إقامة أعراسهم خلال تلك الفترة، فيما سجلت مبيعات العملات الذهبية إقبالاً يوصف بالحذر من قبل المتعاملين، الذين أقبلوا على شراء العملات الذهبية الأصغر حجماً».

المصدر: الإمارات اليوم