تجار: استمرار ارتفاع أسعار الذهب يحد من الطلب على المشغولات

أخبار

واصلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الثاني على التوالي، مسجلة زيادات راوحت قيمتها بين 2.5 درهم و3.25 دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها بنهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وأشار مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إلى أن مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها، للأسبوع الثاني، حدّت من معدلات الطلب على مبيعات المشغولات والمجوهرات بشكل عام في الأسواق، فيما أحجم معظم المتعاملين في قطاع السبائك والعملات الذهبية عن الشراء بعد ارتفاع الأسعار، لافتين إلى أن مبيعات السائحين شهدت تراجعاً نسبياً مع تركز معظم عمليات الشراء فيها على القطع الصغيرة.

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات راوحت قيمتها بين 2.5 درهم و3.25 دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها بنهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

• 150.25 درهماً سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 150.25 درهماً، بارتفاع قدره 3.25 دراهم، مقارنة بالأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 141.25 درهماً، بزيادة بلغت ثلاثة دراهم، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 134.75 درهماً، بارتفاع 2.75 درهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 115.5 درهماً بزيادة بلغت 2.5 درهم.

بدوره، قال مدير محل «مجوهرات دهكن»، أشوك بويت، إن «استمرار أسعار الذهب في الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، يحد من معدلات الإقبال على شراء المشغولات والمجوهرات، إضافة إلى أن معظم مبيعات السائحين تركزت في القطع الصغيرة الحجم، تأثراً بارتفاع الأسعار»، لافتاً إلى أن «مبيعات السبائك والعملات الذهبية، شهدت تراجعاً كبيراً مع إحجام معظم المتعاملين عن الشراء، ترقباً لتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، بجانب أن الأسعار الحالية غير محفزة على الشراء بالنسبة لهم».

من جهته، أكد مدير محل «مجوهرات عنان»، عبدالعزيز الخطيب، أن «أسواق الذهب تشهد حالياً حالة من الهدوء، تأثراً بمواصلة الأسعار للارتفاع، وعدم وجود مناسبات أو مواسم محفزة للشراء، ما أسهم في الحد من الإقبال على مبيعات المشغولات بأنواعها المختلفة، فيما شهد إقبال السائحين على شراء المشغولات تراجعاً نسبياً، مقارنة بالأسابيع السابقة، تأثراً بالارتفاعات السعرية، التي أسهمت في تركيز معظم مشتريات السائحين في القطع صغيرة الحجم، التي يتم شراؤها كتذكارات لهم من الدولة».

من جانبه، اعتبر مدير محل «مجوهرات الإيمان»، عمار العبادي، أن «الارتفاعات السعرية الأخيرة حدّت من مستويات بيع المشغولات مقارنة بالأسبوعين السابقين، إلا أن المبيعات مازالت مستمرة، خصوصاً مع رواج الأفواج السياحية خلال الفترة الحالية، وهو ما يعد عاملاً إيجابياً في أسواق الذهب، حتى لو تركزت معظم مبيعات السائحين في القطع صغيرة الحجم».

المصدر: الإمارات اليوم