«تجربة المستخدم» أساس لإجازة الخدمات والتطبيقات الذكية في دبي

أخبار

كشف مكتب مدينة دبي الذكية عن اعتماد تجربة المستخدم كأساس لإجازة وإطلاق الخدمات والتطبيقات الذكية الحكومية في الإمارة، لتضاف إلى أساسيات تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني.

وأفاد مساعد المدير العام للمكتب، يونس آل ناصر، بأن رؤية دبي الذكية بالكامل تتمحور حول تحقيق مفهوم السعادة للمستخدمين، وبناءً عليه تم تصميم أول مختبر للحكومة لمراجعة الخدمات والتطبيقات الذكية الحكومية التي سيتم إطلاقها، يعتمد على تجربة المتعامل.

وتابع أن «آلية عمل المختبر تعتمد على قياس رأي عيّنة من جمهور المستخدمين لفكرة الخدمة أو التطبيق، ورغبتهم في آلية التصميم الذي ستتوافر عليه، بما يلبي احتياجاتهم». وأشار إلى أن «اعتماد المنظومة حقق نجاحاً في بعض أمثلة التطبيقات، ومنها تطبيق (دبي الآن) الذي يعد منصة متكاملة تجمع باقة من أهم الخدمات الذكية الموجهة لجمهور الإمارة، إذ تم تصميمه بناء على قياس تجربة المستخدم».

وأوضح آل ناصر أن «تجربة المستخدم تأتي على رأس أولويات التصميم، وتأتي بعدها أساسيات العمل التقني الاعتيادية، التي تشمل أسس البرمجة الإلكترونية والتصميم التقني، وأسس منظومة أمن المعلومات المتوافرة لحماية الخدمة أو التطبيق»، لافتاً إلى أن «التجربة لا تقتصر على التصميم الأولي للخدمات، وإنما يمكن الاستفادة منها في تحديث ما تم إطلاقه سابقاً».

المصدر: الإمارات اليوم