تجريد 56 بحرينيًا من جنسيتهم لإدانتهم في أعمال إرهابية

أخبار

أصدر القضاء البحريني، أول من أمس، حكما بتجريد 56 مواطنا بحرينيا من جنسيتهم كونهم منتسبين لإحدى الجماعات الإرهابية، 33 منهم صدر الحكم ضدهم حضوريا، و28 مطلوبون للجهات الأمنية وهاربون خارج البحرين.

وصرح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، بأن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكما اليوم (أمس) على 61 متهما في القضية الخاصة بإحدى الجماعات الإرهابية.

وحكمت المحكمة على خمسة متهمين بالسجن المؤبد، كما أدين 22 متهمًا بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، ومعاقبة 29 متهمًا بالسجن لمدة عشر سنوات، ومتهم واحد بالسجن لمدة ثلاث سنوات، كما غرمت المحكمة ستة من المتهمين المدانين بـ 10 آلاف دينار، فيما تم تغريم باقي المدانين بـ500 دينار لكل متهم، وإسقاط الجنسية عنهم جميعا عدا المتهم الثالث، ومصادرة المضبوطات، وبراءة أربعة متهمين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تشكيلهم خلال الفترة من 2012 حتى ديسمبر (كانون الأول) 2013 تنظيما إرهابيا، حيث قام المتهم الأول في القضية بتأسيس وتنظيم وإدارة جماعة على خلاف القانون اتخذت من الإرهاب وسيلة لها في تحقيق أغراضها. وتم تحديد أنشطة الجماعة وخططها في استهداف أفراد الشرطة، والمواقع الحيوية، والأمنية، وجسر الملك فهد وإحدى السفارات، بغرض إشاعة الفوضى، وإثارة الفتن، ولباقي المتهمين جميعًا الانضمام إلى تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها.

المصدر: المنامة: عبيد السهيمي – الشرق الأوسط