تخفيض سرعة الرادار على طريق أبوظبي- الشهامة

منوعات

خفضت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية سرعة ضبط الرادار على طريق أبوظبي الشهامة الرئيسي (E10) حتى مدخل مدينة أبوظبي ليصبح 121 كم بالساعة بدلاً من 141، في كلا الاتجاهين، ابتداء من اليوم الثلاثاء.

ويأتي التخفيض بسبب أعمال التحسينات على جزء من الطريق، وتوسعته في الطريق المحدد، وذلك حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق، ووصولهم إلى وجهاتهم بشكل آمن.

ويبدأ تخفيض سرعة ضبط الرادار من جسر الشيخ زايد إلى منطقة الشهامة في كلا الاتجاهين وحتى انتهاء الأعمال.

وقال المهندس خالد بن ديماس السويدي، مستشار النقل العام ومدير عام إدارة الطرق الرئيسة بالوكالة في دائرة النقل: « إن أعمال التحسينات على طريق أبوظبي- الشهامة الرئيسي أدت إلى تقليل عدد مسارب الطريق من أربعة مسارب إلى ثلاثة، ما استدعى الحاجة إلى خفض سرعة ضبط الرادار على الطريق بشكلٍ مؤقت ليصبح 121 كم/ الساعة بدلاً من 141 كم/الساعة».
وأوضح السويدي أن مثل هذه القرارات يجري اتخاذها بعد إجراء دراسة فنية وافية وفق منهجية متكاملة تقدم حلولاً مناسبة للمشكلة. وبين أن اللجنة تتابع مهامها للتأكد من تنفيذ القرارات جميعها، بما يخدم المصلحة العامة، كما تهيب اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية بالسائقين، وندعوهم إلى الالتزام بسرعة الضبط الجديدة، تجنباً للمخالفات، ورفعاً لمستوى السلامة المرورية، وحماية لهم ولجميع مرتادي الطريق.(أبوظبي- الاتحاد)

المصدر: أبوظبي – الاتحاد