تدشين خدمتي تجديد جوازات السعوديين وتمديد زيارة الوافدين إلكترونياً

أخبار

الجوازات

يدشن مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى ظهر اليوم الاثنين خدمتي تجديد جواز السفر السعودي لمن يحمل الهوية الوطنية وتمديد الزيارة العائلية للوافدين، ضمن خدمات المديرية العامة للجوازات الإلكترونية «أبشر»، بعد تجربتهما والتأكد من جاهزيتهما.

كما سيعلن إطلاق حملة إعلامية للتعريف بخدمات الجوازات الالكترونية موجهة للمواطن والمقيم للاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات.

وأكد اللواء اليحيى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية تقتضي بتسهيل كافة الإجراءات المناطة بها الجوازات، تحقيقاً للتوجيهات الكريمة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والتي تسعى القيادة إلى تحقيقها لخدمة المواطن والمقيم وتذليل كافة الصعاب أمام طالبي الخدمة وخدمتهم في مواقعهم عبر التقنية.

وقال: “إننا نتابع جميع الزملاء بجميع مناطق المملكة عبر جهاز الاتصال اللاسلكي أو عبر المراقبة التلفزيونية حيث إن معظم المواقع مغطاة تلفزيونياً والخطة تقتضي بتغطية جميع المواقع”، مضيفاً أنه “تم تغطية المواقع ذات الأهمية والتي يكثر بها الناس كالمنافذ البرية والجوية والبحرية وبعض الإدارات، كما نراقب مستوى الأداء”.

وأوضح اللواء اليحيى أنه في القريب العاجل سيتم تطبيق جميع الأنظمة الإلكترونية بالتعاملات ونودع الورق نهائياً وفق توجيهات وزير الداخلية للتركيز على التقنية وتحويل جميع الأعمال تقنياً بهدف التسهيل على الناس وخدمتهم في مواقعهم دون عناء الحضور للإدارات.

وأفاد أن الجوازات أطلقت حملة توعوية عبر رسائل (SMS) كون الجوازات حريصة على المواطنين بهدف عدم مواجهة صعوبات في البلد الآخر، مهيباً بالتأكد من تواريخ سريان مدة الوثائق قبل السفر بفترة.

وشدد مدير عام الجوازات على أن المديرية تحرص أن يكون جميع منسوبيها من ضباط وأفراد يجيدون التعامل بحرفية مع التقنية والحاسب الآلي، ومن لا يعرف التقنية فلا يصلح للعمل بالجوازات.

المصدر: الرياض – مناحي الشيباني